سياسة عربية

السيسي يوافق على زواج دبلوماسي من جزائرية

يلزم زواج الدبلوماسي المصري من أخرى من غير جنسيته موافقة رئيس الجمهورية- صفحة السيسي عبر فيسبوك
يلزم زواج الدبلوماسي المصري من أخرى من غير جنسيته موافقة رئيس الجمهورية- صفحة السيسي عبر فيسبوك

قالت وسائل إعلام مصرية، إن رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وافق في قرار رسمي، على زواج موظف في السلك الدبلوماسي، من امرأة جزائرية.

وأوضحت صحيفة "المصري اليوم"، أن قرارا صدر في الجريدة الرسمية برقم 55 للسنة الحالية 2020، يقضي بإذن السيسي للموظف محمد حسانين إسماعيل، السكرتير الأول التجاري في التمثيل التجاري، من الزواج بالسيدة الجزائرية آمال محمد الوانس هيسوم.

 

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار الاستثنائي يأتي نظرا لوجود قانون صادر في العام 1982، يقضي بأن أي موظف دبلوماسي يتزوج بغير مصرية، يعتبر مستقيلا من وظيفته.


ويستثنى من هذا القرار بعض الحالات، إحداها أن يوافق رئيس الجمهورية على هذا الزواج.


الجدير بالذكر أن هذا الشرط أثار جدلا واسعا، كان آخره في العام 2012، حين تقدم محامون بالطعن في هذا القانون، إلا أن المحكمة الدستورية رفضت الطعن، معللة ذلك بأن القرار يضمن مزيدا من الأمان والابتعاد عن أي شبهة.

 

اقرأ أيضا: بهذه الطريقة يقدم الصندوق السيادي بنوك مصر هدية للإمارات


التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 13-02-2020 08:24 م
لأول مرة أعرف أن هناك قانون في مصر يمنع أي دبلوماسي مصري من الزواج من عربية!!! هل هناك قانون أو بالأحص من المؤكد أن هناك قانون يسمح للدبلوماسى المصرى بالزواج من إسرائيلية. المسمى الرسمي لجمهورية مصر، هو جمهورية مصر العربية، فكيف يمنع قانونها دبلوماسييها من الزواج من عربية. ماذا بعد ياسيسى؟ رهنت مصر لسادتك في ألإمارات والسعودية مقابل أكياس الرز التي تصلك منهم، وبعت شرف مصر ومكانتها لهم. إتفوه عليك وعلى جيشك المحتفظ بك حتى يومنا الحاضر.
السيسي الراهب
الخميس، 13-02-2020 05:20 م
مثل صكوك الغفران قديماً!! لكن السيسي ليس برهبان كنيسة! أعتقد أنه خبير بسحر الكفتة و عالم بالصواريخ البلاستيكية هل تصلح فتاوي السيسي؟