سياسة دولية

هكذا علقت روسيا على تصريحات حليف أردوغان حول التوتر بإدلب

اتهم حليف الرئيس التركي موسكو بأن نواياها غير صادقة مع أنقرة- الأناضول
اتهم حليف الرئيس التركي موسكو بأن نواياها غير صادقة مع أنقرة- الأناضول

انتقدت روسيا تصريحات زعيم الحركة القومية التركي، دولت بهتشلي، التي هاجم فيها موسكو والنظام السوري.

 

وقالت الخارجية الروسية في بيان، إن موسكو على اتصال دائم مع أنقرة بشأن سوريا، "داعية إلى الامتناع عن التعليقات الاستفزازية".

 

وأشارت إلى أنها ترفض تصريحات بهتشلي، واصفة إياها بأنها "مثيرة للاستغراب".


وأضافت: "نعتقد أنه على خلفية الوضع المتوتر في شمال غرب سوريا يجب ممارسة ضبط النفس، فضلا عن الامتناع عن الإدلاء بتعليقات استفزازية لا تسهم بأي شيء في الحوار البناء القائم بين بلدينا حول قضية التسوية السورية".

 

اقرأ أيضا: حليف أردوغان ردا على مقتل جنود أتراك: يجب الإطاحة بالأسد

وكان بهتشلي، هاجم روسيا والنظام السوري، بعد مقتل 5 جنود أتراك في إدلب بمدفعية قوات الأسد.

وأكد بهتشلي أنه لا يمكن تحمل اعتداءات النظام السوري على القوات التركية في منطقة خفض التصعيد، لافتا إلى أنه "لن يهدأ لنا بال، حتى يرحل رئيس النظام بشار الأسد".

واتهم حليف الرئيس التركي، موسكو بأن نواياها غير صادقة مع أنقرة، مطالبا الحكومة التركية، بإجراء التقييمات اللازمة وإعادة النظر في العلاقات معها. 

التعليقات (4)
ربيع اليمن
الجمعة، 14-02-2020 02:17 م
الى الاخوة الاحباء -Riyad Swed و عزالدين امازيغ/ انا معاكم في نفس الموجة بس ماعدت اتحمل سقوط مزيد من القتلى(الشهداء) بدون اي فائدة او اي بارقة امل ونصر يلوح في الافق .اردوغان لا يستطيع محاربة الكون.العالم ترك الشعب السوري لمصيرة وكذلك الشعب اليمني.
عزالدين امازيغ
الجمعة، 14-02-2020 06:31 ص
الى ربيع اليمن اقول ان تركيا ليست جمعية خيرية بل تدافع عن امنها القومي و قد استطاعت فعل ذلك الى الآن فلم نسمع انفجارات داخلها منذ مدة بعيدة و هي طرف فعال في الازمة السورية لهذا تحاول روسيا وايران و الاعراب اخراجها من المعادلة و اذا كان لا يعجب البعض ما تقوم به تركيا فما عليه الا ان ياخذ الاربع ملايين لاجيء سوري من تركيا الى بلاده ثم يقدم لنا الارشادات في الدعم و المؤازرة للشعب السوري
Riyad Swed
الجمعة، 14-02-2020 06:25 ص
اسمع يا ربيع اليمن.. دموع التماسيح نعرفها جيدا، فلا الشعب اليمني سيستسلم للسفاح الحوثي، و لا الشعب السوري سيستسلم للسفاح بشار. يستطيع الجزار الفاشي بوتن أن يرتكب مزيدا من الفظاعات الوحشية، و أن يقتل مزيدا من الأطغال و النساء و حتى الثوار، لكنه لن يستطيع أن يقتل الثورة. و طالما بقي هذا القاتل الجبان في سوريا، فعليه أن يسبح على الدوام في مياه مليئة بأسماك القرش، و أن يكون متيقنا من حضور الذئب الرمادي التركي في أي وقت.
ربيع اليمن
الخميس، 13-02-2020 09:11 م
اسمع يا فندم - دولت بهتشلي - الافضل تطلب من اردوغان مغادرة ادلب فورا ! لا هو حماهم من الاسد ولا هو قادر يحمي جنودة!خلاص يكفي! اعتقدنا انك راح تعمل شيئا لاهل ادلب غير الصراخ! يا سيد اردوغان لا يوجد لديك حلفاء في المنطقة بل اعداء حتى داخل الناتو!وبناءا علية انسحب من ادلب واترك ماتبقى من ابناء ادلب يستسلموا للنظام وحلفاؤة!الا اذا عندك نووي و صواريخ بالستية!صارلك 9 سنوات تبيع لنا الاوهام !تركيا عملتها منهارة من الان كيف لو دخلتم حرب ضد النظام وروسيا !توقف!خلاص يعني خلاص.؟! انت لست ندا لروسيا العظمى !!!؟احذرك من انقلاب الجيش عليك. هذه المرة لن تنجوا, مش كل مرة تسلم الجرة!.