سياسة دولية

"بولتون" يهاجم الأمم المتحدة: استسلمت لحركة مقاطعة إسرائيل

اعتبر بولتون أن الخطوة من شأنها "تأجيج معاداة السامية" داخل المنظمة الدولية- جيتي
اعتبر بولتون أن الخطوة من شأنها "تأجيج معاداة السامية" داخل المنظمة الدولية- جيتي

انتقد جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، نشر الأمم المتحدة "قائمة سوداء" بأسماء الشركات التي تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، الجمعة، وصف بولتون الخطوة بأنها "فظيعة"، معتبرا أنها تعكس استسلاما كبيرا لحركة المقاطعة المناهضة لإسرائيل.

 

كما اعتبر بولتون، الذي شغل سابقا منصب مندوب واشنطن لدى الأمم المتحدة، أن الخطوة من شأنها "تأجيج معاداة السامية" داخل المنظمة الدولية.

 

وقال: "يجب أن نستنكر جميع المساعي لعزل إسرائيل".

 

 

والأربعاء، نشرت الأمم المتحدة "قائمة سوداء" لـ112 شركة تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية المحتلة. 


ووفق إعلام عبري، تضم القائمة التي أصدرتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، 94 شركة إسرائيلية، و18 شركة من ست دول أخرى.

ويعتبر المجتمع الدولي بأغلبية ساحقة المستوطنات غير شرعية، ويستند إلى اتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.


التعليقات (3)
آل صهيون
السبت، 15-02-2020 08:42 ص
عبيد الصهاينة أذلاء يخدمون الاحتلال الصهيوني أكثر من مواطنيهم في أمريكا
محمد يعقوب
الجمعة، 14-02-2020 07:26 م
نسيت أن أكتب في تعليقى ألأول، أننى كلما شاهدت صورة بولتون، أجد شبها كبيرا بينه وبين عباس! هل هما أخوة، أو ربما أولاد عم؟! ألأيام القادمة ستكشف وجه عباس الحقيقى وكيف تم دسه في الشأن الفلسطيني من قبل الذى أطلق على نفسه إسم عرفات وهو بالحقيقة شلومو بن نتنياهو. عرفات كان أول مصيبة حلت بفلسطين.
محمد يعقوب
الجمعة، 14-02-2020 07:18 م
مغتصب السلطة في فلسطين البهائى محمود رضا عباس ميرزا، ومنذ توليه السلطة المطلقه في الضفة الغربية أو فيما تبقى منها، وهو يعمل على تمكين العدو من ألإستحواذ على المزيد من ألأرض وبناء المستوطنات عليها، وكذلك هدم بيوت الفلسطينيين وخصوصا الموجوده في القدس، حتى يتم إخلاء القدس من الفلسطينيين لتكون يهودية بالكامل كما يخطط لها نتنياهو إبن عم عباس وشقيقه بالرضاعة. سلطة عباس هي التي وضعت حجر الأساس لما يطلق عليه هذه ألأيام من صفقة القرن. لو لم يكن شعبنا في الضفة مكبلا ، لما سكت على أفعال عباس الخيانية بحق القضية وخصوصا ألقدس ألتى ستقوم إسرائيل فورا بعد ألإستيلاء عليها بهدم المسجد ألأقصى وإقامة هيكل سليمان مكانه/ يومها فقط سيختفى عباس وسنجده داخل الهيكل يشكر الله أن وفقه في هدم ألأقصى وإقامة الهيكل.