سياسة عربية

الحوثيون يعلنون إسقاط مقاتلة تابعة للتحالف.. والأخير يعترف

 تشهد جبهات القتال في محافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثي منذ أسابيع- أ ف ب
تشهد جبهات القتال في محافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثي منذ أسابيع- أ ف ب

أعلن الحوثيون، إسقاط مقاتلة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في محافظة الجوف، شمال  اليمن، في وقت متأخر من ليل الجمعة.


وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن "دفاعات الجماعة الجوية، أسقطت طائرة حربية من نوع "تورنيدو" تابعة لما وصفها "قوى العدوان" ( التحالف بقيادة الرياض)، وهي تنفذ مهام عدائية في سماء محافظة الجوف".


وأضاف المتحدث العسكري، وفق ما نقلته فضائية "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، " تم إسقاط طائرة التورنيدو بصاروخ أرض جو متطور بتقنية حديثة، مشيرا إلى أن سماء اليمن ليست للنزهة، وعلى العدوان أن يحسب ألف حساب لذلك، وفق تعبيره.

 

من جهته أعلن التحالف عن سقوط طائرة مقاتلة تابعة له في محافظة الجوف في اليمن.


وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان "عند الساعة 23,45 من مساء يوم الجمعة سقطت طائرة مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية اثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

 

وقالت قوات التحالف العربي في اليمن إنها تحمل جماعة الحوثي مسؤولية حياة وسلامة ضابطي المقاتلة السعودية "التورنيدو"، التي "سقطت" في محافظة الجوف شمالي اليمن.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن الطاقم الجوي والمكون من (ضابطين) قام باستخدام كراسي النجاة للخروج من الطائرة قبل سقوطها.

فيما تشهد جبهات القتال في محافظة الجوف، أكبر محافظات الشمال، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثي، منذ أسابيع، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

التعليقات (0)

خبر عاجل