رياضة دولية

"كورونا" يفرض على الصين الانسحاب من بطولة العالم للجمباز

يخضع منتخب السيدات الصيني لكرة القدم بكامله لحجر صحي في مدينة برزبين الأسترالية- فيسبوك
يخضع منتخب السيدات الصيني لكرة القدم بكامله لحجر صحي في مدينة برزبين الأسترالية- فيسبوك

اضطر المنتخب الصيني للجمباز للانسحاب من بطولة العالم بأستراليا والتي ستنطلق في الأسبوع الجاري بسبب قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية خوفا من انتشار فيروس "كورونا" داخل بلادها.


وفرضت الحكومة الأسترالية قيودا على دخول الأجانب القادمين من الصين مطلع شباط/ فبراير الجاري، ومددته لأسبوع إضافي الخميس الماضي.


وقالت رئيسة الاتحاد الأسترالي للجمباز كيتي تشيلر، اليوم السبت في بيان: "واجهنا جميعا تحديا كبيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية لكن ليس بنفس القدر من التحديات التي واجهها رياضيو ومسؤولو الجمباز الصينيون الذين كانوا يتدربون ويستعدون للقدوم إلى ملبورن".


وأضافت المسؤولة الأسترالية: "كنت على اتصال مستمر مع الاتحاد الصيني للجمباز ورئيسه الذي أبلغني أن جميع أفراد بعثته حالتهم جيدة ولم تظهر عليهم أي علامات للعدوى".


وتابعت كيتي تشيلر: "لكن رغم ذلك علينا احترام قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية".


وبهذا فإن تشانغ تشنغلونغ بطل العالم 4 مرات وحامل الذهبية الأولمبية مع فريق الرجال الصيني في أولمبياد لندن 2012 سيغيب عن البطولة في أستراليا إلى جانب آخرين.


 ويخضع منتخب السيدات الصيني لكرة القدم بكامله لحجر صحي في مدينة برزبين الأسترالية بعد وصوله أواخر الشهر الماضي للاشتراك في دورة مؤهلة للألعاب الأولمبية.


يشار إلى أن فيروس "كورونا" تسبب منذ ظهوره بوفاة أكثر من 1500 شخص معظمهم في الصين كما أصيب به ما يزيد عن 66 ألف شخص.





التعليقات (0)

خبر عاجل