سياسة دولية

68 ألف مصاب بـ"كورونا".. والوفيات تتخطى الـ1600 حالة

حذرت الصحة العالمية من انتشار المرض عالميا- جيتي
حذرت الصحة العالمية من انتشار المرض عالميا- جيتي

بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين 1665، الأحد، بعد إعلان وفاة 142 مصابا، على الرغم من أن عدد الإصابات الجديدة انخفض لليوم الثالث على التوالي.

ووفق لجنة الصحة الوطنية، فقد تم الإبلاغ عن 2009 حالات جديدة في أرجاء الصين، وهو اليوم الثالث الذي يشهد انخفاضا بعد تصاعد عدد الإصابات بداية الأسبوع نظرا لتعديل طرق التشخيص.

وكانت هناك 1843 إصابة جديدة في مقاطعة هوباي حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة في كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن عدد الإصابات بلغ 68,500 حالة، ومعظم الوفيات حدثت في هوباي.

وهذا الأسبوع أضافت مقاطعة هوباي التي تقع في وسط الصين 14 ألف إصابة بالفيروس في يوم واحد إلى الحصيلة، بعد تغيير المسؤولين هناك طريقة التشخيص لتشمل إلى جانب الفحوص المخبرية استخدام الصور المقطعية للرئة.



اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. "فيسبوك" تلغي مؤتمرها التسويقي العالمي


وأضافت هذه المراجعة نحو 15 ألف مصاب إلى الحصيلة في هوباي الخميس، مع إشارة منظمة الصحة العالمية إلى أن حالات إصابة تعود إلى أسابيع مضت قد أعيد احتسابها.

ونصحت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم بالاستعداد لوصول حالات إصابة بفيروس كورونا إليها.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، السبت، إن تفشي فيروس كورونا ما زال يمثل حالة طوارئ بالنسبة للصين، ولا يمكن تحديد أين سينتشر الوباء.

وقال غيبريسوس، في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا، إن الإجراءات التي اتخذتها الصين لإبطاء انتشار الفيروس شجعته، لكنه ما زال يشعر بقلق من تزايد عدد الحالات.

وأضاف: "ندعو الحكومات كافة، والشركات كافة، ووسائل الإعلام كافة، للعمل معنا؛ من أجل الإبقاء على مستوى التأهب المطلوب من دون تأجيج الهستيريا".


التعليقات (2)
مصري
الأحد، 16-02-2020 07:56 ص
اللهم سلط جنودك علي حكام الصين الكفرة .
بتشو الجزائري الاصيل..
الأحد، 16-02-2020 07:11 ص
في صحيح البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها. The Prophet Muhammed he said, "If you hear of an outbreak of plague in a land, do not enter it; but if the plague breaks out in a place while you are in it, do not leave that place.