سياسة عربية

الجيش اليمني يحرز انتصارات بالجوف.. ويؤكد مقتل 18 حوثيا

الجيش اليمني يتمركز في مناطق عسكرية في الجوف بالقرب من الحدود مع السعودية- موقع سبتمبر نت
الجيش اليمني يتمركز في مناطق عسكرية في الجوف بالقرب من الحدود مع السعودية- موقع سبتمبر نت

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، مقتل 18 مسلحا من جماعة "الحوثي" أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع في محافظة الجوف شمال البلاد.

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن "قوات الجيش الوطني قتلت 18 مسلحا من جماعة الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش في سلسلة جبال الجرشب في محافظة الجوف".

وأضافت أن "عددا من عناصر الحوثيين أصيبوا أثناء محاولة التسلل"، دون تفاصيل.

اقرأ أيضا: الحوثي يوثق إسقاط طائرة للتحالف السعودي الإماراتي (شاهد)

 

ميدانيا

 

في سياق ميداني، قال محافظ الجوف اليمنية، أمين العكيمي، الاثنين، إن القوات الحكومية تحقق انتصارات، على جماعة الحوثي في المحافظة، نافيا ما يتردد عن عناصرها من تحقيق تقدم عسكري ملحوظ.

تصريحات المحافظ نشرها موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، وتحدث فيها أن معركة الجيش في نطاق محافظة صنعاء، ويخوض معاركا مع مسلحي جماعة الحوثي في السلسلة الجبلية جنوب غرب مديرية الغيل، وجبال المقاطع المحاذية لجبال يام التابعة إداريا للعاصمة.

وتشهد الجوف (شمال صنعاء) منذ أسابيع، معاركا عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي، تتركز في مديريات الغيل، والمتون، وخب الشغف، في ظل حديث للطرفين عن تحقيق انتصارات.

يشار إلى أن "الحوثي" وثقت إسقاط طائرة حربية للتحالف العربي، في منطقة الجوف المحاذية للحدود مع السعودية.

وذكرت الجماعة، في بيان، حينها، نشرته قناة "المسيرة" التابعة لها، أن نوع الطائرة التي تم إسقاطها "تورنيدو"، وأسقطت بفعل صاروخ أرض جو تم تطويره حديثا داخل اليمن.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل