سياسة عربية

الأسد يعلن انتصاره بحلب ويقول إنها دفعت "ثمنا كبيرا" (شاهد)

أعرب الأسد عن فرحته بالسيطرة على حلب- جيتي
أعرب الأسد عن فرحته بالسيطرة على حلب- جيتي

أعلن رئيس النظام السوري بشار الأسد الاثنين، انتصار قواته في المعارك الأخيرة بعد أن تمكنت من السيطرة على محافظة حلب.


وقال الأسد في كلمة ألقاها تعليقا على التقدم الكبير الذي أحرزته قواته في أرياف حلب، وسيطرتها على مناطق واسعة، إن "وفاء أهل حلب للوطن والجيش قلب حسابات الأعداء"، مشددا على أن "حلب دفعت ثمنا كبيرا"، على حد قوله.


وأعرب الأسد عن فرحته بالسيطرة على حلب، مضيفا أن "تحرير حلب لا يعني نهاية الحرب، لكنه مقدمة لهزيمة الأعداء الكاملة"، بحسب تعبيره.


وتابع: "شعب حلب استمر في العمل والإنتاج خلال سنوات الحصار، ولم يكتف بالصمود وحسب (..)، ومع كل قذيفة غدر سقطت، كان أمل الأعداء يزادد في أن تصبح حلب ذاتها حلبا غيرها".

 

اقرأ أيضا: نظام الأسد يقوم بفصل أرياف حلب عن إدلب ويحرز تقدما

 

وشدد الأسد على أن "معركة تحرير ريف وإدلب مستمرة، بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الفارغة الآتية من الشمال"، وفق وصفه.

 

وبحسب ما أكدته مواقع موالية للنظام السوري وكذلك ما أقرته مواقع المعارضة، الاثنين، فإن النظام السوري تقدم في 28 قرية، منها: جمعية الزهراء، وقرى كفر داعل وتل شويحنة في ريف حلب الغربي ومنطقة الناصرة، والراشدين، وحريتان وكفر حمرة بيانون وكفر داعل، وياقد العدس، وكفربسين، وبابيص، والهادي والهوتة ومعارة الأرتيق وحيان والليرمون.


وتقدم النظام السوري نحو الشيخ عقيل وعينجارة باتجاه دارة عزة والأتارب اللتين تحتضنان نقطتي مراقبة تركية، ويسعى كذلك للتقدم باتجاه سرمدا التي قام بتنفيذ تمهيد ناري ضدها للسيطرة عليها ليفصل كامل حلب عن إدلب.


وبحسب مصدر ميداني لـ"عربي21"، فضل عدم نشر اسمه، فإن النظام السوري تمكن من السيطرة على الريف الغربي لحلب، بعد تقدمه من محوري منطقة الطامورة غربي حلب بنحو 15 كيلومترا، ومحور "أورم الكبرى" على بعد نحو 12 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من المدينة، وإطباقه عليها من الجانبين.

 

التعليقات (7)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 18-02-2020 03:35 م
ما اروع تحليلاتك يا استاذ بتشو الاصيل حتى في الملف السوري تتفلسف و تحاول تبرئة المجرم ، ماذا عن صور القتل و القصف و حجم الدمار التي خلفته قوات بشار الاسد ، ثم اعطيني دليلا واحدا على ان المعارضة متحالفة مع الصهاينة ، ثم لماذا لم ترد قوات بشار الاسد و حتى ميليشيات ايران ( التي لها تاريخ دموي من الاجرام في العراق ) على الاعتداءات المتكررة للقوات الصهيونية ، ثم ماذا عن روسيا التي تنسق مع نظام الاسد و في نفس الوقت تتواصل مع الصهاينة ، اليس هذا تحالف غير مباشر ، يا بتشو قلت لك سابقا بانك لست حرا و من المستحيل ان تكون حرا ، كل الشعوب العربية تعلم جيدا ان بشار الاسد قاتل و مجرم ثم تأتي انت لتدافع عنه بطريقة غير مباشرة ، للاسف انت مع الباطل في كل شيئ ، حتى للعبودية انصار و انت منهم
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 18-02-2020 06:24 ص
على من تضحك و تكذب ، لم و لن تنتصر يا سفاح الشام
بتشو الجزائري الاصيل..
الثلاثاء، 18-02-2020 05:14 ص
لست مع الاسد ولا مع غيره ولكن قول الحق يقال ولا اخشى في الله لومة لائم... من له علاقات مع العدو الصهيوني منذ البداية اوليست المعارضة والداعمين لها ?? من هي الفئة التي يحاربها الصهاينة منذ البداية اليس جيش الاسد وايران ?? مالكم كيف تحكمون
سوري
الإثنين، 17-02-2020 06:44 م
ياعديم الشرف .سوريا اليوم للروس وايران .
خراشو
الإثنين، 17-02-2020 05:23 م
متى سيتعلم هذا السفّاح المسمى اسد اللغة الروسية!!!

خبر عاجل