سياسة دولية

خامنئي يؤكد أهمية الانتخابات ويدعو الإيرانيين للمشاركة

قال خامنئي إن "إيران يجب أن تكون قوية لتجعل العدو يائسا وتحبط مؤامراته في مهدها"- وكالة فارس
قال خامنئي إن "إيران يجب أن تكون قوية لتجعل العدو يائسا وتحبط مؤامراته في مهدها"- وكالة فارس

قال زعيم الثورة الإيرانية علي خامنئي الثلاثاء، إن "الانتخابات ستحيد النوايا الأمريكية السيئة (..)، لأن التصويت هو هيبة الجمهورية الإسلامية"، وفق قوله.


ودعا خامنئي الإيرانيين إلى الإقبال الكبير على الانتخابات البرلمانية، لإظهار الوحدة في مواجهة "الأعداء"، وذلك قبل أيام من التصويت، المقرر في 21 شباط/ فبراير الجاري.


وأكد خامنئي أن "أمريكا ستفشل في إحداث انشقاقات بين السلطات والإيرانيين (..)، والإقبال الكبير سيظهر وحدتنا في مواجهة الأعداء"، مشددا على أهمية البرلمان القوي، لتحييد المؤامرات الخارجية.

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري: لدينا إمكانيات كبيرة للقضاء على إسرائيل


وفي كلمته أمام حشد من أهالي محافظة أذربيجان الشرقية، رأى خامنئي أن "الانتخابات جهاد عام، والانتخابات سبب لتعزيز قدرات البلاد، وتبعث على عزة النظام الإسلامي"، متسائلا: "كيف يريد الأمريكيون الفصل بين النظام والشعب؟".


وتابع قائلا إنهم "منهمكون بالتخطيط، وفصل الشاب الإيراني عن النظام الإسلامي، لكنهم لم يحققوا أي نتيجة"، معتقدا أن "أنظار الأصدقاء والأعداء محدقة نحو إيران، لرؤية تأثير المشاكل الاقتصادية والتملص الغربي والأوروبي والضغوط الأمريكية على الشعب".


وقال خامنئي إن "إيران يجب أن تكون قوية، لتجعل العدو يائسا وتحبط مؤامراته في مهدها، ونريد برلمانا يصون البلاد من المؤامرات عبر تشريعه للقوانين اللازمة، لجعل العدو يائسا وإحباط مؤامراته"، مؤكدا أن الأمريكيين ارتبكوا بعد "جريمة" اغتيال قاسم سليماني.


وأوضح أن سليماني كان له تأثير كبير في المنطقة، وما هدفت إليه أمريكا من القضاء على تأثيره، جرى بشكل معاكس تماما، بحسب تقدير خامنئي.

 
التعليقات (0)