سياسة تركية

أردوغان يهدد بدعم "الوفاق" للسيطرة على كامل أراضي ليبيا

قال أردوغان إن "الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا"- الأناضول
قال أردوغان إن "الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا"- الأناضول

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، بأن بلاده ستدعم حكومة الوفاق الليبية للسيطرة على البلد بأكلمه، في حال لم تفضِ المساعي الدولي لحل عادل في ليبيا.


وقال أردوغان في كلمة له أمام كتلة حزبه البرلمانية بالعاصمة أنقرة، إن "الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا"، في إشارة إلى قراره بشأن إطلاق عملية شرق البحر المتوسط لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق" تعلن رفض عملية الاتحاد الأوروبي في "المتوسط"


يذكر أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أعلن الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي أطلق "عملية بحرية وجوية جديدة في البحر المتوسط لتطبيق حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، ويمكن أن تشمل العملية البر الليبي، بموافقة أطراف الأزمة".


وأعلن الاتحاد الأوروبي عقب الاجتماع الاثنين، أنه سيطلق عملية بحرية جديدة في البحر المتوسط،  لمراقبة تطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.


وعلقت حكومة الوفاق الليبية على الخطة الأوروبية المقترحة، بالقول إنها "ستفشل بشكلها الحالي، خاصة على الحدود البرية والجوية بالمنطقة الشرقية".

 
التعليقات (5)
من سدني
الخميس، 20-02-2020 12:15 ص
ان الاوان لتركيا ان توقف التصريحات وتتحول الى الفعل وحصد النتاءج على الارض وبعدها تأتي الكلاب الضاله طائعة ليستمعوا الى تركيا وماذا تريد.
محمد يعقوب
الأربعاء، 19-02-2020 06:40 م
لا وقت للتهديد ياسيادة الرئيس أردوغان. إذا كنت جادا في مساعدة الحكومة الشرعية في ليبيا، يجب التدخل فورا، ووقف هذا الهجوم ألإماراتى والمصرى والسعودى ومن معهم ضد الشرعية في ليبيا. يجب التدخل فورا. لا وقت للتهديد ياسيادة أردوغان.
ليبيا بلد جميع المسلمين
الأربعاء، 19-02-2020 02:30 م
لا يوجد حل إلا هذا تحرير كل التراب الليبي من الصهاينة و عملائهم و إن لم تفعل سيفعله الأعداء ضدك و ضد المسلمين جميعاً. لماذا الأنتظار ؟
ربيع اليمن
الأربعاء، 19-02-2020 01:26 م
هذا ملعبك سيد اردوغان. رد الصاع لبوتين وفرنسا والمانيا وحلف الفجار السعودي الاماراتي.بتحرير ليبيا واعتقد القطري لن يتخلى عن الثورة الليبية . يارب تنتصر ليبيا. سوف تكون لطمة بوجهة الديك المعلول (ماكرون.ال..gay)
مصري
الأربعاء، 19-02-2020 11:24 ص
الغرب القذر و كلابه يريدون تشتيت جهود تركيا و توريطها في نزعات مسلحة تذهب بعائدات تنميتها و إنجازاتها الاقتصادية في اتون الحروب فلعنة الله علي الغرب القذر و كل من يواليه .