حقوق وحريات

مجتهد: ابن سلمان يقمع الحويطات كما تقمع الصين الإيغور

تتزايد أصوات منددة بمساعي إجبار أبناء القبيلة على إخلاء منازلهم وأراضيهم- واس
تتزايد أصوات منددة بمساعي إجبار أبناء القبيلة على إخلاء منازلهم وأراضيهم- واس

اتهم المغرد السعودي الشهير "مجتهد" ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، بقمع أبناء قبيلة "الحويطات"، شمال غرب البلاد، على طريقة قمع الصين لأقلية الإيغور المسلمة.

 

وقال "مجتهد" في تغريدة عبر تويتر: "في معاملة الحويطات ابن سلمان يتبع سياسة الصين مع الإيغور أمر بـ - إخراج الحويطات من مناطقهم باستخدام العنف - محاصرة المعتصمين وقطع الغذاء والماء عنهم - قطع الاتصالات عن المنطقة ومصادرة أجهزة الاتصال".

 

وأضاف: "النتيجة مقاومة عدد كبير من الحويطات وتبادل إطلاق النار وإصابات بين الطرفين".

 

 

اقرأ أيضا: قبيلة الحويطات تحذر حكومة الرياض من ترحيلها بسبب "نيوم"

ومنذ مطلع العام الجاري، تتزايد أصوات منددة بمساعي إجبار أبناء القبيلة على إخلاء منازلهم وأراضيهم، لإتاحة المجال لأعمال إنشاءات في إطار لمشروع "نيوم"، الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2017.

 

وأطلق مغردون هاشتاغ "الحويطات ضد ترحيل نيوم"، ناشدوا خلاله ولي العهد محمد بن سلمان، بالتدخل من أجل توقيف قرارات مرتقبة بترحيلهم.

وأكد مواطنون من قبيلة الحويطات أنهم لن يقبلوا بالخروج من أراضيهم تحت أي ظرف، ولن يقبلوا بتعويضات مالية.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 21-02-2020 07:59 م
لكل ظالم نهاية! إنها حكمة الله في آية , لا زال محمد بن سلمان ماض في غيه، لا يخاف الله ولا عقابه. قتل الخاشقجى ومثل بحثته، وتآمر على القدس ليسلمها لحبيببه نتنياهو، ودمر اليمن ويتم أبناءها وشردهم ولا زال ماض في ظلمه لعباد الله. حتى نساء السعودية لم يسلمن من ظلمه، وأكبر مثال على ذلك لجين الهذلول. عقاب الله قادم ياإبن سلمان.
إجرام آل الذل
الجمعة، 21-02-2020 08:48 ص
ماذا ينتظر الشعب السعودي من طرد آل الذل ،الخوف من الله و ليس من هؤلاء البؤساء