طب وصحة

وفد كوري مصاب بـ"كورونا" زار إسرائيل والضفة الغربية

نفت وزارة الصحة الفلسطينية وجود أي إصابة بفيروس "كورونا" في فلسطين حتى الآن- وكالة "صفا"
نفت وزارة الصحة الفلسطينية وجود أي إصابة بفيروس "كورونا" في فلسطين حتى الآن- وكالة "صفا"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، أن وفدا من كوريا الجنوبية زار عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة قبل أيام، وتبين إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا.


وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن "الوفد زار القدس ونابلس وأريحا وبيت لحم والخليل، في الفترة ما بين 8 و15 شباط/ فبراير الجاري، قبل عودتهم إلى بلدهم"، مطالبة "كل من احتك بالوفد أو تواجد بالقرب منه على سمافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن يضع نفسه في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما".


كما طالبت الوزارة كل من اختلط بالوفد تبليغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة، وعمل الفحص الخاص بفيروس كورونا، في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه، داعية إلى التقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض، والتعليمات التي تعطي من مسؤولي الطب الوقائي بالمديريات.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع وفيات كورونا بالصين والعالم.. آخر الإحصاءات


ونفت وزارة الصحة الفلسطينية وجود أي إصابة بفيروس "كورونا" في فلسطين حتى الآن.


وفي سياق متصل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم تشخيص إصابة 9 أشخاص من كوريا الجنوبية بفيروس كورونا، كانوا ضمن مجموعة من السياح قامت برحلة سياحية"، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية "مكان".


وأشارت الهيئة إلى أن "سلطة الأحوال المدنية والهجرة تعمل على تحديد أماكن تواجد أعضاء المجموعة الآخرين، كما تدرس الإجراءات الواجب اتخاذها"، مطالبة أن "كل من تظهر لديه أعراض المرض، أي ارتفاع حرارة الجسم فوق 38 درجة، أو السعال، أو الضيق التنفسي، التوجه إلى مركز طبي لتلقي العلاج".


ونشرت الهيئة الإسرائيلية الأماكن التي تواجدت بها المجموعة السياحية المصابة بفيروس "كورونا"، مؤكدة أنه "تم إلزام 30 طالبا من الصف التاسع في مدرسة بمدينة بئر السبع، بالخضوع لعزل صحي في منازلهم خلال الأيام الخمسة المقبلة".


وعلى ضوء ذلك، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عدم السماح لشركة الطيران الكورية الجنوبية، بالاستمرار في تسيير رحلاتها الجوية لإسرائيل.

 
0
التعليقات (0)