طب وصحة

كوريا الجنوبية تسجّل حالتي وفاة إضافيتين بفيروس كورونا المستجد

تعد كوريا الجنوبية ثاني أكبر بؤرة للوباء في العالم بعد الصين- جيتي
تعد كوريا الجنوبية ثاني أكبر بؤرة للوباء في العالم بعد الصين- جيتي

أعلنت سيئول الاثنين تسجيل حالتي وفاة إضافيتين و161 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ ليرتفع بذلك إلى 763 إجمالي عدد المصابين بالفيروس التنفّسي في كوريا الجنوبية، ثاني أكبر بؤرة للوباء في العالم بعد الصين.


وقال المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان، إنّ 129 من هذه الإصابات الجديدة مرتبطة بـ"كنيسة يسوع شينشيونجي" في مدينة دايغو (جنوب)، حيث يُعتقد أن إحدى المصليات في هذه الكنيسة، وهي امرأة ستّينية كانت تجهل أنّها مصابة بالفيروس، نقلت العدوى إلى رفاقها ولا سيّما في أثناء القداديس.


وأضاف أنّ حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفعت إلى سبع بعد وفاة مريضين.

 

فيما أعلنت الصين تسجيل 150 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية الأحد تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا المستجدّ لدى إسرائيلي كان على متن سفينة الرحلات السياحية "دايموند برنسيس"، التي فرضت عليها السلطات اليابانية حجرا صحيا، قبل إعادته إلى بلاده.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها أمرت نحو مئتي تلميذ بملازمة منازلهم لمدة 14 يوما، بعدما تبيّن أنهم كانوا على تواصل مباشر مع سيّاح كوريين جنوبيين ثبتت إصابتهم بالفيروس.


وجاء في بيان لوزارة الصحة الإسرائيلية، أنّ "نتائج الفحوص المخبرية لراكب آخر كان على متن سفينة الرحلات السياحية في اليابان، جاءت إيجابية" لجهة إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وأوضحت الوزارة أنّ "المريض وضع في الحجر الصحي (...) وهو لم يصب بالمرض في إسرائيل".

اقرأ أيضا: قلق بإيطاليا مع تصاعد وفيات "كورونا".. وإصابات في بريطانيا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم