منوعات تركية

سلامة ركاب طائرة تحول مسارها بتركيا بسبب كورونا

وزارة الصحة طلبت تحويل مسار الطائرة من إسطنبول إلى أنقرة- إعلام تركي
وزارة الصحة طلبت تحويل مسار الطائرة من إسطنبول إلى أنقرة- إعلام تركي

قالت سلطة الطيران المدني التركي، إن طائرة للخطوط التركية، قادمة من طهران إلى إسطنبول، تم تحويل مسارها إلى العاصمة أنقرة، بطلب من وزارة الصحة.

 

وأوضحت أن مسار الطائرة، جرى تحويله، بعد الاشتباه بإصابة راكب بفيروس كورونا.

 

وقال وزير الصحة التركي، إنه لم يتم رصد حالات ارتفاع درجات الحرارة بين الركاب الـ 140 العائدين من إيران وحالتهم الصحية جيدة.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن كافة الركاب العائدين من إيران خضعوا للحجر الصحي ولم يتم تشخيص فيروس كورونا في أي منهم.

وكان موقع "خبر ترك" أشار إلى أن 17 راكبا قادمين من مدينة قم الإيرانية، لديهم درجة حرارة عالية بشكل حرج، من أصل 132 راكبا كانوا على متنها.

 

ونشرت وكالة أنباء دوغان التركية للأنباء تسجيلا مصورا يظهر سيارات إسعاف مصطفة بجانب الطائرة وعددا من الأشخاص يرتدون سترات بيضاء واقية على المدرج.

 

وأعلنت الخطوط الجوية التركية، إلغاء الرحلات بين إسطنبول وطهران اليوم فقط، بعد الاشتباه بعدد من راكب الطائرة بـ"كورونا".

 

إقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تسجّل حالتي وفاة إضافيتين بفيروس كورونا المستجد

 

وكانت وسائل إعلام تركية، قالت أمس إن هناك حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، لسائق تركي عاد حديثا من إيران، لتعلن وزارة الصحة في وقت لاحق، أن نتائج الفحوصات تؤكد أن المواطن التركي غير مصاب بالفيروس.

 

ونفت وزارة الصحة التركية، وجود إصابات بالفيروس، وقامت السلطات خلال الأيام القليلة الماضية، بإغلاق المعابر الحدوديةمع إيران، ووقف حركة استيراد البضائع، كإجراء احترازي لمنع وصول المرض إلى الأراضي التركية.

 

وعلقت الخطوط الجوية التركية، رحلاتها إلى المدن الإيرانية، وأبقت على خط لرحلات إسطنبول طهران بواقع رحلتين أسبوعيا.

 

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت ارتفاع حصيلة الإصابة بفيروس كورونا، إلى 94 إصابة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 15 وفاة.

 

 

Tahran - ?stanbul uça?? Koronavirüs ?üphesiyle Ankara'ya acil ini? yapt?https://t.co/YLMnufgMGM pic.twitter.com/z8ia6sgbcM

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل