سياسة عربية

اعتقالات ليلية وإصابات بقمع الاحتلال مسيرة بالأغوار

قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة البولتكنك لين عاكف عوض- وفا
قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة البولتكنك لين عاكف عوض- وفا

أسفر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مسيرة بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة، عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين، فيما شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات ليلية بمناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين.

وبحسب مواقع فلسطينية محلية، فإن الاحتلال قمع المسيرة لدى وصولها منطقة حاجز "تيسير" شرق طوباس، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بالرصاص الحي وأربعة آخرين بالاختناق.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفصائل العمل الوطني، وفعاليات محافظة طوباس دعت إلى مسيرة حاشدة في الأغوار ضمن فعاليات دعم الأغوار، وفق ما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وتأتي هذه المسيرة في إطار دعم وإسناد أهالي الأغوار، ضمن حملة "حماية الأغوار"، للتأكيد على أن الأغوار ستبقى أرضا فلسطينية، عقب الإعلان عن ضمها في بنود "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي: لهذه الأسباب يجب الإسراع بضم غور الأردن

 

وفي 28 كانون ثاني/ يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن"، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

 

وخلال ساعات الفجر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، بينهم فتاة من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


وذكرت مواقع فلسطينية محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة البولتكنك، لين عاكف عوض، بعد اقتحام منزلها في بيت أمر شمالي الخليل. واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت عدي اللوزي بعد اقتحام منزله في مخيم قلنديا شمال القدس.

 

وشمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من زهير دويكات، وأبو علي الشوا، و مراد حميدان من مخيم  بلاطة قرب نابلس، فيما اعتقلت حسين إبراهيم اشتيوي من مخيم عسكر بنابلس أيضا.


وفي الوقت ذاته، اعتقل جنود الاحتلال محمد جمال صباريني، وصامد عامر عمر من طولكرم، وجبريل الزبيدي من جنين.

 

وجنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)