سياسة عربية

قيود جديدة على دخول مكة والمدينة للمواطنين الخليجيين

العمرة مكة- جيتي
العمرة مكة- جيتي
قالت وزارة الخارجية السعودية، إن قرارا صدر بتعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون، إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بشكل مؤقت، بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى استثناء مواطني دول مجلس التعاون، الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.

وكانت السعودية أعلنت قبل أيام تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا.

اقرأ أيضا: السعودية تعلق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة والزيارة


ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) خبرا، أفادت فيه بتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

كما أمرت السلطات بتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، مستثنية من ذلك السعوديين الموجودين في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل