سياسة عربية

حملة تبرعات ضخمة لنازحي سوريا.. أمير قطر ساهم بـ50 مليونا

تفاعل مواطنون ومقيمون بدولة قطر مع الحملة ودعوا من خلال الوسم إلى إغاثة السوريين- جيتي
تفاعل مواطنون ومقيمون بدولة قطر مع الحملة ودعوا من خلال الوسم إلى إغاثة السوريين- جيتي

أعلنت حملة "حق الشام" القطرية، الجمعة، تقديم 24 مليون دولار، دعما للنازحيين السوريين، أكثر من نصفها تبرع بها أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني.

وانطلقت الحملة، الجمعة، الساعة السادسة مساءً وحتى العاشرة، برعاية التلفزيون الرسمي وهيئات حكومية في قطر، بحسب مراسل الأناضول.

وتبرع مواطنون قطريون ومقيمون على الهواء مباشرة، عبر البث المباشر للتلفزيون وعدد من الإذاعات والفضائيات القطرية، إلا أن التبرع الأكبر جاء من أمير البلاد بمبلغ 50 مليون ريال (13.6 مليون دولار).

وتصدر وسم "حق الشام" قائمة الأعلى تداولاً على "تويتر" في قطر، وذلك قبل نحو ساعة على انطلاق الحملة.


وتفاعل مواطنون ومقيمون بدولة قطر مع الحملة، ودعوا من خلال الوسم إلى إغاثة السوريين.


وتأتي الحملة ضمن الاستجابة العاجلة للموجة الأكبر من النزوح منذ عام 2011، حيث تشمل المساعدات المقدمة للسوريين مستلزمات إيواء ومواد غذائية وصحية وخدمات الماء والإصحاح.


وكان الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، قد أعلن عن إطلاق الحملة لتحقق تبرعات بلغت 8 ملايين ريال بعد دقائق من انطلاقتها.

 

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، نزح أكثر من 900 ألف شخص، 80 بالمئة منهم نساء وأطفال منذ كانون الأول/ ديسمبر 2019، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

 

اقرأ أيضا: ليلة غضب تركية تستهدف قوات الأسد.. هذه تفاصيلها (شاهد)

 

التعليقات (2)
عبد الرحمن
السبت، 29-02-2020 04:35 م
عودتنا قطو المبادره في الوفوف مه المحتاجين لكن هذه المره تاخرت كان يغترض ان تنطلق هذه الحمله قبل شهرين عندما كان السوريون يموتون من البرد و الثلوج
تحيا قطر حكومة وشعبا
السبت، 29-02-2020 03:36 م
شكرا أمير قطر وفي ميزان حسناتكم ان شاء الله

خبر عاجل