سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: اتفاق طالبان وواشنطن بالدوحة انتصار لقطر

قال عبد الله إن الاتفاق انتصار للدبلوماسية القطرية والخليجية- تويتر
قال عبد الله إن الاتفاق انتصار للدبلوماسية القطرية والخليجية- تويتر

قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، إن الاتفاق الذي وقّع بين حركة طالبان، والحكومة الأمريكية في الدوحة، انتصار للدبلوماسية القطرية.

 

وذكر عبد الله في تغريدة عبر "تويتر" إن الاتفاق كان من المفترض أن يعقد في دولة خليجية أخرى.

 

وتابع: "ولو تم ذلك لعد انتصارا باهرا لدبلوماسيتها، ولأنه تم برعاية قطرية، فهو انتصار للدبلوماسية القطرية، وبالتبعية هو انتصار للدبلوماسية الخليجية".

 

وأثارت تغريدة عبد الخالق عبد الله ردود فعل واسعة، إذ هاجمه مغردون سعوديون وإماراتيون، مشككين في جدية الاتفاق، وطول أمده.

 

فيما اعتبر مغردون أن الاعتراف بأهمية الدوحة، وثقلها السياسي، أمر لا بد منه، مشيرين إلى أن هذا ما ينقص السعودية والإمارات، لإنهاء الخلاف الخليجي مع قطر.

 

والسبت، وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان، في العاصمة القطرية الدوحة، اتفاق سلام يوصف بـ"التاريخي"، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي والدول المجاورة لأفغانستان.

ووقع الاتفاق عن الجانب الأمريكي مبعوث البيت الأبيض لعملية السلام في أفغانستان، والقيادي في الحركة، ملا عبد الغني بارادار.

 

 

التعليقات (4)
Larson
الإثنين، 02-03-2020 09:02 ص
لماذا تم اتفاق السلام هدا بين طالبان و امريكا انا اعتبر هدا الاتفاق بمثابة .... اه يا عرب !!!! شيء مخجل و الله ! وا أسفاه يا معاوية و يا صلاح الدين و يا... !!!! وا افهم يا فاهم !
مسلم
الأحد، 01-03-2020 09:55 ص
وعل يحتاج المؤمن الى شهادة الشيطان .
ابوعمر
الأحد، 01-03-2020 06:22 ص
اشرب من البحر....
مراقب من بعيد
السبت، 29-02-2020 10:15 م
الغل والحسد مرض خبيث يعذب صاحبه والحسود لا يسود

خبر عاجل