سياسة عربية

الجامعة العربية تشيد بدور قطر في اتفاق واشنطن وطالبان

طالبان وواشنطن وقعتا اتفاق سلام في الدوحة السبت الماضي- قنا
طالبان وواشنطن وقعتا اتفاق سلام في الدوحة السبت الماضي- قنا

أشادت جامعة الدول العربية، بالجهود التي بذلتها قطر من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان في أفغانستان.


وفي بيان له، قال مجلس الجامعة العربية، عقب اختتام اجتماعه على المستوى الوزاري في القاهرة: "توقيع الاتفاق يعد خطوة أولى مهمة في طريق استكمال عملية السلام الشامل المستدام في أفغانستان بوساطة وجهود مقدرة من قطر".

 

اقرأ أيضا: الجنائية الدولية تسمح بفتح تحقيق بجرائم حرب في أفغانستان

وقال المجلس إنه "يتطلع إلى استكمال عملية السلام في أفغانستان خلال المرحلة المقبلة، على أن تجمع كافة أطياف ومناطق ومكونات المجتمع الأفغاني، لضمان المستقبل الآمن للشعب الأفغاني".  بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".


ووقع الأميركيون وحركة طالبان السبت الماضي في الدوحة، اتفاقا تاريخيا تعهدت بموجبه واشنطن بانسحاب كامل للقوات الأجنبية من طالبان في غضون 14 شهرا مقابل ضمانات من حركة طالبان.

التعليقات (1)
محمد قذيفه
الخميس، 05-03-2020 02:32 م
هل مازالت موجودة وتبارك للامريكان الذين قتلوا مليونين من المسلمين ،هل ذهب الحياء والخجل ؟ وماذفعلت لسوريا والعراق ومصر وليبيا وتشكر الامارات لأنها طلت مقر الجامة العربية ياله من انجاز عظيم هذا هو الانجاز العظيم الذي نوه به أحمد مدير الجامعة ،تبا وسحقا لكم أليس فيكم رجل رشيد ؟يستحيي من هذه الأمة المغلوبة في كل الجبهات