سياسة عربية

قوات "حفتر" تقصف سجنا.. والوفاق تناشد المجتمع الدولي

مليشيات حفتر تخرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس- جيتي
مليشيات حفتر تخرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس- جيتي

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الثلاثاء، إصابة ثلاثة عناصر من الشرطة القضائية، جراء قصف استهدف سجنا جنوبي طرابلس، من قبل مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية، إن "مليشيات حفتر استهدفت اليوم بالقصف المدفعي سجن عين زارة بطرابلس، ما تسبب في إصابة ثلاثة عناصر أمن ممن يقومون بحماية السجن".

وأضاف المجعي أن الرقم أوّلي ومرشح للارتقاع، لأن القصف استهدف سجنا يضم مجموعة من السجناء.

 

في السياق ذاته، ناشدت الحكومة الليبية المجتمع الدولي التدخل لإيقاف القصف الذي تشنه مليشيا حفتر على السجن.

 

اقرأ أيضا: خبير: حفتر يستغل "كورونا".. ويصعد هجماته على طرابلس

ورغم إعلانها السبت الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، إلا أن مليشيات حفتر تخرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة.

وبوتيرة يومية، تخرق قوات حفتر وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/ أبريل 2019.

التعليقات (3)
التردد
الثلاثاء، 24-03-2020 03:49 م
حكومة مترددة .حكومة نسخة من الجامعة الفاشلة لاتحسن الا التنديد .حكومة مغرر بها .شرعية بذون شرعية . حكومة لاشعب يدافع عنها .والله مهزلة . التيس المستعار يتباهى بجرائمه والعالم يتوسل اليه .المطلوب ايها السراج احم شعبك او استقل .
صفتر شر البرية
الثلاثاء، 24-03-2020 02:24 م
يمكن المقارنة بين فيروس كورورنا و فيروس صفتر من منهم أشد جاهلا ؟ من منهم حقير خطير؟ من منهم يجب محاربته بكل ما نستطيع و بدون رحمة
شيبوط
الثلاثاء، 24-03-2020 01:10 م
دافعوا عن أنفسكم لا تنتظروا من المجتمع الدولي ان يساعدك.