صحافة إسرائيلية

ارتفاع ضحايا كورونا الإسرائيليين.. ونتنياهو سليم "مؤقتا" (شاهد)

تنوي وزارة الصحة الإسرائيلية إصدار تعليمات تلزم كل من يخرج من منزله بوضع كمامة- جيتي
تنوي وزارة الصحة الإسرائيلية إصدار تعليمات تلزم كل من يخرج من منزله بوضع كمامة- جيتي

أعلنت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 18، بعد وفاة امرأتين، الأولى تبلغ من العمر 50 عاما، والثانية 49 عاما.


وأشارت الوزارة الإسرائيلية في بيان لها، إلى أن عدد الإصابات ارتفع أيضا إلى 4831، بينهم 95 بحالة الخطر، فيما تماثل 161 للشفاء، بينهم سائق الحافلة السياحية في مدينة القدس المحتلة، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية "مكان".


ولفتت الهيئة إلى أن وزارة الصحة تنوي إصدار تعليمات تلزم كل من يخرج من منزله بوضع كمامة، مشددة على أنه "لن يتم الإعلان عن ذلك، قبل التأكد من وجود كميات كافية منها في إسرائيل".

 

وفي سياق متصل، صادقت الحكومة الإسرائيلية الليلة الماضية، على قيود وتشديدات جديدة على الحركة، ضمن خطة الطوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وبحسب الإجراءات الجديدة التي أعلنها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من الحجر الصحي الذي فرضه على نفسه، فإنه لن يتم السماح بأي تجمعات للصلاة أو إقامة الأعراس، وسيكون الخروج من المنزل مسموحا لشخص أو اثنين، ممن يعيشون في نفس المنزل، ولفترة قصيرة، ولمسافة 100 متر من مكان السكن.

 

 

وأشار نتنياهو إلى أن التعليمات تسمح بإقامة الأفراح بمكان مفتوح وبمشاركة 20 شخصا، وحفل الختان بمشاركة 10 أشخاص فقط، لافتا إلى أن هذه الإجراءات تسري الأربعاء 1 نيسان/ أبريل المقبل، من الساعة الثامنة صباحا.

 

وتنص التعليمات أيضا على ضرورة قياس العمال والموظفين لدجة حرارتهم قبل التوجه إلى مكان عملهم، وملء استمارة بأنه "لا يوجد لديهم مؤشرات (حرارة، وسعال، وصعوبة بالتنفس)"، ومن ثم يحضرونها إلى صاحب العمل، لكي يتم الاحتفاظ بها.

اقرأ أيضا: نتنياهو يدخل الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته بكورونا

 

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 600 من عناصره سيبدأون بالعمل على تعزيز ودعم عمل الشرطة الإسرائيلية، ضمن إجراءاتها في مواجهة أزمة كورونا، منوها إلى أن الجنود سيقومون باجراء دوريات وعزل مناطق، وحراسة وإغلاق مفترقات، بغرض تطبيق تعليمات وزارة الصحة الجديدة التي أقرتها الحكومة، وفقط الضباط منهم سيحملون سلاحهم.  

 

وفي سياق آخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مساء الاثنين، إن نتيجة الفحص التي أجريت لرئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، جاءت سلبية".


وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن نتنياهو ليس مصابا بفيروس كورونا المستجد، لكنه سيبقى قيد الحجر الصحي، وذلك بعد اكتشاف إصابة مستشارته لشؤون المتدينين ريبيكا بالوش بالفيروس.


ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو أنه "سيبقى قيد الحجر الصحي، لحين ظهور نتائج فحص جديد لكورونا، أجري له"، دون مزيد من التفاصيل.


وفي وقت سابق الاثنين، أعلن نتنياهو دخوله طواعية الحجر الصحي رغم عدم ظهور نتائج الفحوصات بعد، وذلك بعد إصابة مستشارته بالفيروس.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 31-03-2020 07:50 ص
اللهم عليك بالكفرة الصهاينة و كل من يواليهم اللهم ارنا فيهم قدرتك يا قوي يا عزيز .