طب وصحة

مؤسس "علي بابا" يتبرع بـ100 ألف شريحة فحص كورونا للأردن

أجرى العاهل الأردني اتصالا هاتفيا مع مؤسس "علي بابا" شكره فيه على دعم القطاع الصحي في بلاده- أ ف ب
أجرى العاهل الأردني اتصالا هاتفيا مع مؤسس "علي بابا" شكره فيه على دعم القطاع الصحي في بلاده- أ ف ب

أعلنت الحكومة الأردنية، السبت، عن تبرع مجموعة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية بـ100 ألف شريحة فحص لاختبار فيروس كورونا المستجد للأردن.


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، السبت، عن إجراء العاهل الأردني اتصالا هاتفيا مع مؤسس "علي بابا"، شكره فيه على دعم القطاع الصحي بـ100 ألف شريحة، ومجموعة من المعدات الطبية الأخرى، تشمل 30 وحدة من جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء ذي المستوى الثنائي (BiPAP)، و300 ألف كمامة طبية، و50 جهازا لقياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى 10 آلاف لباس طبي واق لاستخدام الكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل.

ونشرت الملكة رانيا العبدالله، في وقت سابق السبت، صورة لها خلال زيارة قام بها رجل الأعمال الصيني في 2018 للمملكة، قائلة عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" عن جاك ما: "له الشكر على تبرعه السخي بمستلزمات ومعدات طبية؛ دعما لجهود الأردن في محاربة فيروس كورونا. رغم شح الموارد، فالأردن غني بأهله المعطاء، وبأصدقائه من شتى أنحاء العالم، الذين يقفون معه في هذه الظروف الصعبة".

‎أستذكر زيارة السيد جاك ما إلى الأردن عام 2018، عرفناه صادقاً في مواقفه وعطائه، وله الشكر على تبرعه السخي بمستلزمات ومعدات طبية دعماً لجهود الأردن في محاربة فيروس كورونا. رغم شح الموارد، فالأردن غني بأهله المعطاء وبأصدقائه من شتى أنحاء العالم الذين يقفون معه في مثل هذه الظروف الصعبة #الأردن #حب_الأردن Back in 2018 when Jack Ma visited Jordan... We were moved then by his kindness and largeness of heart, and are thankful again for his incredibly gracious donation of medical equipment and supplies to support Jordan's efforts in combatting COVID-19. Despite limited resources, Jordan is blessed with its people and with friends and partners from around the world who stand by us during trying times #Jordan #LoveJO

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania) on

 

وبلغ عدد إصابات فيروس كورونا الإجمالية حتى السبت في المملكة، 323 حالة إصابة منذ تسجيل أول حالة، و74 حالة شفاء، مقابل تسجيل 5 وفيات، وفقا لما أعلنه وزير الصحة الأردني، سعد جابر.

 

اقرأ أيضا: تعرف على حصيلة "كورونا" عربيا خلال آخر 24 ساعة (شاهد)

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل