حول العالم

أزمة كورونا.. BBC تذيع القرآن الكريم والأحاديث النبوية

ستبث "بي بي سي" القرآن عبر 13 إذاعة محلية تابعة لها- جيتي
ستبث "بي بي سي" القرآن عبر 13 إذاعة محلية تابعة لها- جيتي

قررت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، البريطانية، تخصيص وقت في إذاعاتها المحلية لبث آيات من القرآن الكريم، وبعض الأحاديث النبوية الشريفة.

 

وأوضحت الهيئة، بحسب موقع "ميدل إيست آي"، أن بث القرآن سيتم عبر 14 إذاعة محلية تابعة لـ"بي بي سي"، كما سيتم ترجمة أحاديث نبوية شريفة.

 

ونقل الموقع عن مسؤول الإذاعات المحلية في "بي بي سي"، كريس بيرنز، قوله إن الهدف من هذه الخطوة ربط المجتمع الإسلامي في بريطانيا ببعضه، وإضفاء نوع من المساعدة، والشعور بالانتماء لبيئته، في ظل الحجر المفروض على كافة الشعب.

وردا على أصوات منتقدة لهذه الخطوة، قال الإعلامي هاري فارلي، أحد مسؤولي "بي بي سي"، إن الشبكة تبث قدّاس الأحد للمسيحيين بشكل أسبوعي، وعبر جميع محطاتها المحلية، وعددها 39.

 

ويشكّل المسلمون ما نسبته نحو 5 بالمئة من تعداد سكان بريطانيا، إذ أظهرت آخر الإحصاءات مطلع العام الجاري، أن عدد المسلمين تجاوز ثلاثة ملايين نسمة، بحسب ما نقلت "ديلي ميل" عن مكتب الإحصاء الوطني.

 

وتأتي هذه الخطوة في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في بريطانيا، مع تسجيل أكثر من 41 ألف إصابة، نتج عنها نحو 4300 وفاة.

وكانت الحكومة البريطانية قررت، في وقت سابق، إغلاق كافة دور العبادة؛ تفاديا لتفشي الفيروس.

 

اقرأ أيضاقصة مؤثرة لطبيبين سودانيين ماتا بكورونا ببريطانيا.. تفاصيل

التعليقات (1)
خالد على
الأحد، 05-04-2020 07:38 ص
حديث صحيح ، وفيه أن قوماً جاءوا المدينة النبوية فمرضوا فأشار عليهم النبي صلى الله عليه وسلم بالشرب من ألبان الإبل وأبوالها ، فصحوا وسمنوا ، وفي القصة أنهم ارتدوا وقتلوا الراعي ، ثم أدركهم المسلمون وقتلوهم . رواه البخاري ( 2855 ) ومسلم ( 1671 ) . وأما عن فوائد أبوال وألبان الإبل الصحية فهي كثيرة ، وهي معلومة عند المتقدمين من أهل العلم بالطب ، وقد أثبتتها الأبحاث العلمية الحديثة . قال ابن القيم رحمه الله : قال صاحب القانون – أي : الطبيب ابن سينا - : " وأنفع الأبوال : بول الجمل الأعرابي وهو النجيب " انتهى . " زاد المعاد " ( 4 / 47 ، 48 ) . وقد جاء في جريدة " الاتحاد " الإماراتية العدد 11172 ، الأحد 6 محرم 1427 هـ ، 5 فبراير 2006 م : " أهم ما تربى الإبل من أجله أيضا حليبها ، وله تأثير ( فعَّال ) في علاج كثير من الأمراض ، ومنها ( التهابات الكبد الوبائية ، والجهاز الهضمي بشكل عام وأنواع من السرطان وأمراض أخرى " • وقد جاء في بحث قامت به الدكتورة " أحلام العوضي " نشر في مجلة " الدعوة " في عددها 1938 ، 25 صفر 1425هـ 15 أبريل 2004 م ، حول الأمراض التي يمكن علاجها بحليب الإبل ، وذلك من واقع التجربة : أن هناك فوائد جمة لحليب الإبل ، وهنا بعض ما جاء في بحث الدكتورة " أحلام " : " أبوال الإبل ناجعة في علاج الأمراض الجلدية كالسعفة - التينيا- ، والدمامل ، والجروح التي تظهر في جسم الإنسان وشعره ، والقروح اليابسة والرطبة ، ولأبوال الإبل فائدة ثابتة في إطالة الشعر ولمعانه وتكثيفه ، كما يزيل القشرة من الرأس ، وأيضا لألبانها علاج ناجع لمرض الكبد الوبائي ، حتى لو وصل إلى المراحل المتأخرة والتي يعجز الطب عن علاجها "