سياسة دولية

ممرض بريطاني يقضي بفيروس كورونا بعد مناوبة مرهقة

لم يوفر المستشفى الواقيات المناسبة للممرض الذي عمل 12 ساعة متتالية - أرشيفية
لم يوفر المستشفى الواقيات المناسبة للممرض الذي عمل 12 ساعة متتالية - أرشيفية

توفي ممرض جديد يعمل في قطاع الصحة البريطاني، وذلك بعد أن أصيب بالفيروس، واضطر للعمل في مناوبات طويلة، دون ارتداء الواقيات بشكل مناسب.

وبحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد عاد الممرض جون ألاغوس إلى منزله بعد أن ناوب 12 ساعة متواصلة مع مرضى كورونا دون أن يرتدي الملابس الواقية المناسبة، وتوفي في منزله.

 

اقرأ أيضا: أطباء مسلمون جدد ببريطانيا يقضون بمواجهة كورونا (صور)

وأشارت والدة الممرض الذي توفي عن 23 عاما، إلى أنه عاد إلى البيت مرهقا، واشتكى من الصداع وارتفاع درجات الحرارة، فيما يعتقد أنه بسبب إصابته بالفيروس، وتوفي قبل أن تستطيع إسعافه.

وأشارت إلى أن زملاء ابنها قالوا إن الملابس الواقية في المستشفى غير مناسبة وغير كافية، وإنهم يرتدون الكمامات العادية التي لا تقي تماما من الفيروس.

 

في سياق متصل، قال نيل فيرجسون الأستاذ في جامعة إمبريال كوليدج لندن، الذي ساعد في تحديد شكل استجابة الحكومة لتفشي فيروس كورونا، اليوم الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في المملكة المتحدة قد يرتفع إلى ما بين سبعة آلاف وعشرين ألفا في ظل الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشاره.


وأضاف الأستاذ الجامعي المختص في علم الأوبئة في مقابلة ببرنامج آندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "كان لدينا منحنى ينمو تصاعديا من حالات العدوى كنا قد أوقفناه في مرحلة ما".


وتابع قائلا: "ليست لدينا حاليا القدرة على تحديد عدد من أصيبوا بالعدوى، سيأتي هذا مع اختبارات الأجسام المضادة، لذا فإننا نجري تقديرات إحصائية لهذا وهي تقديرات تخضع لدرجة معينة من الشك".

 

وأضاف: "نعتقد أنها قد تكون عند أي نقطة بين نحو سبعة آلاف أو أعلى كثيرا إلى ما يزيد قليلا على 20 ألفا".

التعليقات (1)
الناس الحقيقيون
الأحد، 05-04-2020 01:38 م
جيوش تعمل للتخفيف من اصابات الناس وآلامهم في كافة المجالات وتستحق التنويه والتكريم عن جدارة واستحقاق وما يطلب من المواطن فقط هو احترام نفسه وتقدير الآخرين و التزام التعليمات بهدوء وما يطلب كذلك من الآخرين هو توفير كل ادوات وآليات الوقاية والاستمرارية دون كلل حتى انتهاء هذا الامتحان الصعب

خبر عاجل