سياسة عربية

اعتداءات لقوات الاحتلال والمستوطنين على الفلسطينيين بالضفة

اعتقلت الأسير المحرر سيف الكيلاني من جنين- جيتي
اعتقلت الأسير المحرر سيف الكيلاني من جنين- جيتي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين، الليلة الماضية والاثنين، اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين

 

فخلال ساعات فجر الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خلالها ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم.

وبحسب مواقع فلسطينية محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر فادي أبو صلاح بعد اقتحام منزله في بلدة عرابة جنوبي جنين، ونفذت عملية تفتيش وتخريب في محتويات المنزل.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر كفاح حنتولي، بعد اقتحام منزله في حي خروبة بجنين.


وخلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد بجنين، اعتقلت الأسير المحرر سيف الكيلاني من داخل منزله، بعد أن خلفت خرابا واسعا في محتوياته.

 

وأظهر مقطع مصور بثه مركز وادي الحلوة للمعلومات، قيام قوات الاحتلال باعتقال ستة مقدسيين، بينهم سيدة، صباح الاثنين، خلال اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

 

 

كما أقدمت آليات الاحتلال العسكرية على هدم منشآة صناعية، صباح الاثنين، جنوب الخليل.

 

 

 

 

وعلى صعيد متصل، اعتدت مجموعة من المستوطنين، فجر الاثنين، على منزل لمواطن فلسطيني بشارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن المواطن زيدان الشرباتي، قوله إن "المستوطنين تسللوا الى سطح المنزل الذي أعيش فيه أنا وشقيقي وعائلاتنا، تحت حماية جنود الاحتلال، وعبثوا بخزانات مياهنا، وأنزلوا العلم الفلسطيني من على سطح منزلنا، ورفعوا العلم الإسرائيلي مكانه".

 

وأضاف: "عندما حاولنا مطاردتهم، هربوا صوب مستوطنة "بيت هداسا" المقامة على ممتلكات المواطنين وأراضيهم، عبر أسطح المنازل وهم يوجهون الشتائم".

 

وعبر الشرباتي عن مخاوفهم من "صعود المستوطنين عبر الحقول والمباني إلى المنزل مجددا، والعبث بأنابيب المياه، خاصة مع انتشار فيروس كورونا".

 

التعليقات (0)