سياسة دولية

إدخال رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة بسبب كورونا

الحكومة قالت إنه لا يزال في وعيه- الأناضول
الحكومة قالت إنه لا يزال في وعيه- الأناضول

قالت الحكومة البريطانية، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون، أدخل إلى قسم العناية المركزة، بعد تدهور طرأ على حالته الصحية، جراء إصابته بفيروس كورونا.

 

وقال "داونينغ ستريت": "لا يزال رئيس الوزراء واعيا في الوقت الحالي.. وقد تم نقله إلى وحدة العناية المركزة كإجراء احترازي، إذ احتاج إلى تنفس صناعي، للمساعدة في شفائه".

 

وأفاد مصدر لـ"رويترز" بأنه تم إمداد جونسون بالأكسجين.

وقال متحدث باسم مكتبه "خلال فترة ما بعد الظهر تدهورت حالة رئيس الوزراء وبناء على نصيحة فريقه الطبي، نُقل إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى".


وذكر المكتب أن نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة "إجراء احترازي في حال احتاج إلى جهاز للتنفس الصناعي لمساعدته على التعافي".

 

 

اقرأ أيضا: ممرضة مسلمة تنضم لضحايا كورونا في بريطانيا

 

وأشار بيان للحكومة، إلى أن جونسون كلف وزير الخارجية دومينيك راب، للنيابة عنه بمهامه، "حيثما اقتضت الضرورة".

وكان جونسون أدخل إلى المستشفى، مساء أمس الأحد، وقالت الحكومة إنه نقل لإجراء فحوصات طبية.

 

وكان رئيس الوزراء، يدير عبر عزلة ذاتية الحكومة، من داخل شقته في داونينغ ستريت، منذ أن كان اختباره إيجابيًا. الأسبوع الماضي.

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الإثنين، 06-04-2020 09:45 م
إلى جهنم وبئس المصير ياجونسون. أتمنى عليك قبل موتك المحتوم أن توجه الدعوة للسيسى حتى يصحبك في النار وبئس المصير. ألسيسى صاحب نكته بايخه مثل وجهه الذى يقطر حقدا على مصر أولا والعروبة ثانيا.
screen shot
الإثنين، 06-04-2020 09:16 م
اتمني ان تكون الاخبار عن جونسون صحيحة و ان يكون مريضا جدا و يموت قريبا لانه شخص قذر و السياسة التي يمثلها قذرة وقلت اتمني لاني متشكك الي حد ما ان هذا العرص يريد ان يهرب من المسائلة في البرلمان عن الاجراءات التي اتخذت و التي ربما قد تطيح به اذا ازدادت الامور سوء يعني بيتهرب من المسؤلية هذا لؤم العرصات تماما و لنا في السيسي مثال حيث اختفي او انزوي قليلا ليرتب امور اخري تؤمنه من اية مطالب او انقلاب محتمل في زحمة الكورونا حيث ان امور كثيرة قابلة للحدوث و فجاة
عبد الله المصري
الإثنين، 06-04-2020 07:47 م
اللهم انتقامك من السيسي و في من كل من ساعده يا رب انزل لعنة السيسي على كل من ساعده بحق ما فعله يارب اللهم انت حسبنا و نعم الوكيل فيهم

خبر عاجل