سياسة عربية

حمد بن جاسم يتحدث عن دروس كورونا وابتزاز الدول

حمد بن جاسم- جيتي
حمد بن جاسم- جيتي

دعا رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، إلى أخذ الدروس من جائحة كورونا، لافتا إلى حالة الابتزاز التي تمارسها الدول، بشأن المستلزمات الطبية.

وقال حمد بن جاسم، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "من الدروس المستخلصة من جائحة كورونا، التي تعصف الآن بالعالم وجوب استعداد دولنا المسبق بإقامة ما يكفي من قدرات طبية أساسية لمواجهة مثل هذه الأوضاع الطارئة حاضرا ومستقبلا".

وأضاف "أننا لو وفرنا هذه المواد من مصانعنا المحلية فإننا نستطيع أن نوفر حاجة أسواقنا ونصدر ما فاض لدينا إلى الدول الفقيرة التي هي بحاجة ماسة لها".

وتابع في تغريدته: "نستطيع في الوقت نفسه أن نتجنب الابتزاز الذي شهدناه في الأسابيع الماضية، بسبب نقص المعروض وتركز تلك الصناعات في بلدان معينة"، مشيرا أيضا إلى أن هذا الأمر "لا يحتاج إلى استثمارات كبيرة بل لتخطيط محكم وتنفيذ دقيق".

وكان  رئيس وزراء قطر الأسبق قد وجه قبل أيام رسالة إلى السعودية يعرض فيها مساعدات غذائية، حيث غرد قائلا: "إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله".

 

 

فلو وفرنا هذه المواد من مصانعنا المحلية فإننا نستطيع أن نوفر حاجة أسواقنا ونصدر ما فاض لدينا إلى الدول الفقيرة التي هي بحاجة ماسة لها. ونستطيع في الوقت نفسه أن نتجنب الابتزاز الذي شهدناه في الأسابيع الماضية بسبب نقص المعروض وتركز تلك الصناعات في بلدان معينة.

 

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 16-04-2020 10:20 ص
ياتي سفهاء و مجرمو العالم العربي الاسلامي ل ينظرو علينا ،،، اغبياء سنقلعكم قريبا باذن الله جميعا بدون استثناء ،،،