سياسة عربية

المسماري يهاجم تركيا ويعلق على هجوم الوفاق بالساحل الغربي

المسماري زعم أن عناصر إرهابيين سيطروا على صبراته- جيتي
المسماري زعم أن عناصر إرهابيين سيطروا على صبراته- جيتي

عاد المتحدث العسكري باسم قوات حفتر، أحمد المسماري ليهاجم تركيا، واتهمها بجلب مقاتلين سوريين إلى ليبيا، معلقا على سيطرة "الوفاق" في مدن الساحل الغربي.


وقال المسماري في مؤتمر صحفي، إن "الجيش الليبي" (قوات حفتر) يخوض حربا ضد الجيش التركي بكامل قوته البرية والبحرية والجوية والإلكترونية في ليبيا.


ومعلقا على تمكن الوفاق من السيطرة على مدن الساحل الغربي قبل أيام، زعم المسماري، أن "مليشيات بينها القاعدة وداعش وأنصار الشريعة نفذت هجوما على صبراتة، واختطفت عائلات كاملة، واقتادتها إلى مدينة الزاوية بقوة السلاح"، مشددا بقوله إن "المعركة لن تنتهي حتى نقضي على الإرهابيين في بلادنا".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: الوفاق تنجح في هجومها المضاد بفضل الدعم التركي

 

 

وكانت قوات الوفاق قد بسطت سيطرتها على مدن الساحل الغربي، بينها صبراته وصرمان والعجيلات، بعد عملية نفذتها ضد قوات حفتر، مدعومة بغطاء جوي ليبي.

 

وتسيطر الوفاق فعليا على الشريط الساحلي الغربي بالكامل الذي يصل العاصمة طرابلس بكل من مدن، صرمان، صبراته، العجيلات، الجميل، رقدالين، وزلطن، مرورا بمدن ومناطق ساحلية أخرى، وصولا للحدود التونسية في أقصى الغرب.
التعليقات (7)
rmb
الخميس، 16-04-2020 07:14 م
المسماري يواجه الجيش التركي ثاني أكبر جيش في الناتو وتنظيم داعش وتنظيم القاعدة وأنصار الشريعة وإرهابيين ومجرمين عدا عن أشرار العالم جميعا هههههههه هذا فلم هوليوودي وليس تصريح صحفي.
أحمد
الخميس، 16-04-2020 06:18 م
يصف اسياده بالأرهابيين بينما هو وجيشه كله من المرتزقة من روس وسودانيين سبحان الله كيف يستطيع مثل هؤء النوم بسم في خيامهم وكيف يسانده قبائل ليبية ربما أو كيف استطاع أن يقيدهم لمساندته
أحمد عمر
الخميس، 16-04-2020 02:44 م
أيها التافه ايها الانقلابي حانت ساعة الفصل وانتهت المسرحية ونهاية الفلول انتهت لغير رجعة فالله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
555
الخميس، 16-04-2020 01:39 م
شكله شكل اللصوص .لايصلح الا لقطع الطرقات والسطو على القوافل التجارية .يتباهى باوسمة صبغت بدماء الشعب الليبي استعرض عضلاتك مع عدو اجنبي .لكن انت تدعم اعداء اكثر الترويع شعبك .ومساعدتهم على سرقة تروات بلادك .انتبه بابله لما تفعل .انت وقائدك مرتزقة عند ابن زايد لاتنسى هذا .
مصري
الخميس، 16-04-2020 11:17 ص
اللهم عليك بحفتر و كل من يواليه اللهم ارنا فيهم قدرتك يا قوى يا عزيز .