سياسة عربية

قتلى من تنظيم الدولة باشتباكات عنيفة مع القوات العراقية

الجيش العراقي أطلق عملية "أسود الصحراء" في منطقة "مثلث الموت" ضد تنظيم الدولة- جيتي
الجيش العراقي أطلق عملية "أسود الصحراء" في منطقة "مثلث الموت" ضد تنظيم الدولة- جيتي

وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية العراقية وعناصر من تنظيم الدولة، السبت، أدت إلى وقوع قتلى. 

وأعلن الجيش العراقي، أن عنصرين من تنظيم الدولة قتلا، في حين أصيب أربعة من أفراد الجيش خلال عمليتين في محافظتي ديالى (شرقا) وصلاح الدين (شمالا).

وأكد الرائد في الفرقة الخامسة، جميل العبيدي، أن عنصرين من تنظيم الدولة قتلا بنيران قوات الأمن في منطقة عين ليلى شمال شرقي محافظة ديالى.

 

اقرأ أيضا: العراق يعلن بدء عملية "أسود الصحراء" ضد تنظيم الدولة

وأوضح أن الاشتباكات تأتي خلال عمليات أمنية واسعة تجريها قوات الأمن خاصة في المناطق الواقعة شمال وشمال شرقي ديالى لملاحقة تنظيم الدولة، تحت مسمى عملية "أسود الصحراء".

وفي محافظة صلاح الدين، قال النقيب سعد محمد، إن 4 عناصر من الشرطة الاتحادية أصيبوا بجروح مختلفة.

وأوضح محمد، أن ذلك جاء عندما تعرضت مركبة الشرطة لهجوم بعبوة ناسفة في قضاء طوزخرماتو (ذات الغالبية التركمانية) في صلاح الدين.

 

اقرا أيضا: كيف يستغل "داعش" حالة الطوارئ الصحية لتحقيق مكاسب بالعراق؟

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي دمرت اليوم 4 مواقع لمسلحي تنظيم داعش خلال عملية عسكرية شرعت بتنفيذها اليوم لتطهير مناطق شمالي محافظة صلاح الدين من تواجد مسلحي التنظيم".

وسبق أن أطلق العراق عملية خاصة في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت"، وهي التي تقع بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا).

وعلى الرغم من إعلان العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة، إلا أنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة، ويشن هجمات بشكل مستمر.

التعليقات (0)