سياسة عربية

"الوطني الكردي" بسوريا ينفي انسحابه من الائتلاف الوطني

أكد المجلس أن ممثليه في الائتلاف يشاركون في هذه الأيام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني
أكد المجلس أن ممثليه في الائتلاف يشاركون في هذه الأيام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني

نفى المجلس الوطني الكردي في سوريا نيته الانسحاب من الائتلاف الوطني السوري، أو نقل مقراته إلى السعودية أو مصر.

 

وقال المجلس، في بيان، إن قناة "رووداو" الكردية (تبث من كردستان العراق) نشرت، السبت، خبرا ملفقا نسبته إلى مصادر مطلعة، ومن جملة ما تضمنه (أن مشروع التقارب الكردي الذي أعده السفير الأمريكي طالب المجلس الوطني الكردي بالانسحاب من الائتلاف الوطني، ونقل مقراته إلى السعودية أو مصر).

 

وأضاف البيان أن "هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي تنفي هذا الخبر وما نسبه إلى السفير الأمريكي جملة وتفصيلا، وتؤكد أن المجلس لم يتخذ أو يناقش أي قرار بهذا الشأن، وأن ممثليه في الائتلاف يشاركون في هذه الأيام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف".


وأكد المجلس في بيانه أن "أي مسعى من أجل وحدة الموقف والصف الكردي لن يكون موجها ضد أي طرف من أطراف المعارضة السورية، لا بل سيعزز دور الكرد ضمن صفوف المعارضة والداعم للعملية السياسية التي تجري في جنيف لإيجاد حل للأزمة السورية، وإن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وجود المجلس الوطني الكردي في سوريا ضمن صفوف المعارضة".

 

والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هو ائتلاف لمجموعات معارضة سورية في الثورة السورية. تشكل الائتلاف في الدوحة، قطر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012.

التعليقات (1)
نوح
الأحد، 10-05-2020 05:57 ص
كونك كردي هذه أصولك وخصوصيتك لكن تعمل راية واتلاف ومجالس واداعات سياسية خاصة وتتسلح وتحاور أناس آخرين ينتمون لدول جارة وانت داخل الدولة التي تنتمي اليها هذا غير مقبول البتة خصوصا ورائحتكم فاحت بالارهاب والتعاون مع العدو والاستيلاء على حقوق الشعب السوري بمختلف ألوانه وأشكاله... اذا كل قبيلة لها تاريخ وأمجاد تعمل شبه دولة داخل الدولة فممكن نصل الى مائة وعشرون دولة أو أكثر تتمتع بالجهل والضعف والخراب والبتاعة وشاب واحد ممكن يخرب بيتها ويمحيها كلية. الوطن يسع للجميع كاخوة متحدين ضد الظلم والطغيان ومناصرين للحق وباحثين عن رفاهية كل المواطنين غير هيك روح بث حتى من نيويورك على الأقل نعرف نتواصل معك...