سياسة عربية

وفاة قائد عسكري يمني كبير بفيروس كورونا

شهد اليمن تزايدا مستمرا في حالات الوفاة الإصابة بفيروس كورونا- جيتي
شهد اليمن تزايدا مستمرا في حالات الوفاة الإصابة بفيروس كورونا- جيتي

توفي قائد عسكري رفيع في الجيش اليمني، الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس "كوفيد-19" في محافظة حضرموت، شرق اليمن.

ونعت وزارة الدفاع اليمنية، العميد الركن، محمد علي الحجوري، قائد لواء المهام الخاصة، دون أن تكشف سبب وفاته، فيما أفاد الناشط والشاعر، عامر السعيدي المنحدر من مسقط رأس العميد الحجوري بصفحته "فيسبوك" بأنه توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في مدينة سيئون، في محافظة حضرموت، شرق البلاد.

 

اقرأ أيضا: وزير يمني يهاجم المبعوث الأممي ويتهمه بالعجز

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، إن وفاة العميد الحجوري، جاءت "بعد حياة حافلة من النضال والتضحية والفداء في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية".

وأضاف البيان أن "الفقيد كان واحدا من أبرز القادة الذين قدموا تضحيات عظيمة، وكانت له مواقف ثابتة وشجاعة، حيث كان من أوائل الضباط الذين لبوا نداء الوطن وهبوا إلى ميادين الشرف وتقدموا الصفوف في معركة استكمال تحرير تراب الوطن من المليشيات الحوثية المتمردة والجماعات الإرهابية".

وأشارت وزارة الدفاع اليمنية إلى مشاركة الحجوري في قيادة عمليات تحرير عدد من المواقع والمناطق في مأرب والجوف وصنعاء وحجة وغيرها، وكان في مقدمة الصفوف لمواجهة مشاريع وأحلام الإمامة والاستعمار والتخلف.


ويشهد اليمن تزايدا مستمرا في حالات الوفاة الإصابة بفيروس كورونا، حيث وصل عدد الحالات المسجلة إلى 496 حالة بينها 112 حالة وفاة و23 حالة شفاء، وفق ما أعلنت عنه اللجنة العليا لمواجهة كورونا، في وقت سابق من الثلاثاء.
التعليقات (0)