حقوق وحريات

عائلة نائب نقيب معلمي الأردن: صحته متدهورة وأصيب بالإغماء

يواصل نواصرة وعدد من أ‘ضاء مجلس نقابة المعلمين المعتقلين إضرابهم عن الطعام للأسبوع الثالث على التوالي- نقابة المعلمين
يواصل نواصرة وعدد من أ‘ضاء مجلس نقابة المعلمين المعتقلين إضرابهم عن الطعام للأسبوع الثالث على التوالي- نقابة المعلمين

قال نصر نواصرة شقيق نائب نقيب المعلمين في الأردن الدكتور ناصر نواصرة إن شقيقه يعاني من حالة صحية متدهورة وصعوبة في الحركة وأصيب بحالات إغماء عدة مرات.

 

وقال نصر نواصرة في منشور له على صفحته بـ"فيسبوك" إن العائلة تمكنت، الأحد، من زيارة نواصرة في المستشفى وهو يعاني من من مغص وإسهال ودوار شديد وصعوبة في الحركة وقد اغمي عليه عدة مرات و لايستطيع الوقوف على قدمية وبسبب ذلك لم يستطع حضور جلسة اليوم الأحد 16/8 في المحكمة.

 

ويواصل نواصرة إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع.

 

وقالت العائلة إنها تشعر بقلق شديد وحقيقي على حياته (ناصر) حيث أنه لايزال مضربا عن الطعام.

 

وحملت العائلة الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة الدكتور ناصر.

 

وطالبت العائلة بالإفراج الفوري عن الدكتور ناصر نواصرة وزملائه أعضاء مجلس النقابة "راجين من الله أن لا نصحو على فاجعة لا يمكن توقع عواقبها".

 

وعاد التصعيد بين نقابة المعلمين والحكومة، بعدما أوقفت الأخيرة صرف علاوة للمعلمين بسبب الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا، كانوا قد انتزعوها في 2019 بعد إضراب استمر طيلة شهر أيلول/ سبتمبر، وعُدّ الأطول في تاريخ المملكة.

وتقرر في 25 تموز/ يوليو الماضي كفّ يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين عن العمل، وإحالتهم إلى مدعي عام عمان، وإغلاق مقرات النقابة لمدة سنتين، وذلك لنظر النيابة العامة في قضايا جزائية حول تجاوزات مالية، وقرارات للمجلس اشتملت على إجراءات تحريضية، وفيديوهات متداولة صادرة عن نائب النقيب، بحسب مدعي عام عمان حسن العبداللات.
التعليقات (0)