سياسة عربية

قناة مصرية ممولة إماراتيا تستضيف غانتس وسخط فلسطيني (شاهد)

عبر التجمّع الصحفي الديمقراطي عن رفضه لهذه "المشاركة التطبيعية السافرة على شاشة قناة الغد"- جيتي
عبر التجمّع الصحفي الديمقراطي عن رفضه لهذه "المشاركة التطبيعية السافرة على شاشة قناة الغد"- جيتي

استضافت قناة مصرية ممولة إماراتيا، رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس (شريك بنيامين نتنياهو برئاسة الحكومة).

 

فضائية "الغد" التي تُتهم أيضا بأنها موالية للقيادي المفصول بحركة "فتح"، محمد دحلان، حاورت غانتس في لقاء تلفزيوني أثار عاصفة من السخط الفلسطيني ضد القناة.

 

وأرسل غانتس عدة تهديدات من خلال المقابلة، أبرزها لحركة "حماس"، وحزب الله اللبناني.

 

وقال غانتس إن "طهران تسعى لتطوير قدرتها النووية من نواحٍ عسكرية، ما قد يشكل مشكلة دولية".

 

كما امتدح غانتس التطبيع العربي مع الاحتلال، مذكرا بفوائده على تل أبيب، والمنطقة، بحسب زعمه.

 

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن مقابلة غانتس مع "الغد" التي تبث من القاهرة، هي أول مقابلة على الإطلاق مع وزير إسرائيلي في المحطة.

 

وأدان اتحاد الصحفيين العرب استضافة غانتس، قائلا إن "هذا الفعل التطبيعي غير المقبول تحت أي مبرّر".

 

وتابع في بيان أن ظهور غانتس "استهتار بتضحيات شعبنا الفلسطيني، ويسهم في تجميل صورة الكيان أمام العالم على حساب معاناة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة".

 

وأدانت جهات فلسطينية استضافة غانتس من قبل قناة "الغد"، إذ عدّت كتلة الصحفي الفلسطيني الاستضافة بأنها "انزلاق أخلاقي خطير، وتعدٍ سافرٌ على شعبنا الفلسطيني وشعوب أمتنا وأحرار العالم".

 

وأدانت الكتلة، في بيان صحفيّ، "توفير قناة الغد المساحة الإعلامية للمجرم الإسرائيلي لإطلاق تهديداته بحق غزة وقوى المقاومة العربية".

وأكدت أن ذلك "تساوق خطير مع تطلعات أعداء شعبنا وحقوقه العادلة"، مشددة على ضرورة التزام الإعلام العربي بقرارات اتحاد الصحفيين العرب بمحاربة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال ومؤسساته وأقطابه، لما يحمل من خطورة على شعبنا وحقوقه.

 

فيما أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة استضافة غانتس، مضيفا أن وزير الحرب الإسرائيلي "تلطخت يداه بدماء أبناء شعبنا الفلسطيني، وأرسل عبر هذه النافذة تهديداته لعدد من المكونات الوطنية، ونشر بتبجح وصفاً لقدرات كيانه الغاصب على مستوى العالم والمنطقة، في سلوك مليء بالاستكبار والتحدي لمشاعر أبناء الأمة العربية والإسلامية".

 

وقالت حركة "الجهاد الإسلامي"، إن "استضافة قناة الغد لوزير حرب الاحتلال المجرم هو تطبيع مرفوض ومدان وغير مقبول مهما كانت المبررات، ومنح غانتس مساحة ليطلق تهديداته ضد شعبنا وفصائله هو تجاوز خطير لكل القيم الاخلاقية ولقواعد الإعلام".


فيما عبر التجمّع الصحفي الديمقراطي عن رفضه لهذه "المشاركة التطبيعية السافرة على شاشة قناة الغد".

وقال إن "الاستضافة انتهاك للموقف الإعلامي العربي الحر وقرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب خاصة التي جرّمت التطبيع مع الاحتلال".

 

جانتس: لن نسمح لـ #إيران أن تكون مسلحة نوويًا ونظام #طهران متطرف#مدار_الغد pic.twitter.com/RItmzr2IAU

— قناة الغد (@AlGhadTV) January 31, 2021

التعليقات (1)
فايز جاسم
الثلاثاء، 02-02-2021 11:09 ص
اصبحت مصر في عهد سوسو الصهيوني مرحاض يعرض فضلات زبلة سارق عزبة ابو ظبي