سياسة عربية

وفد من غزة في القاهرة قبيل زيارة يجريها هنيّة

"الزيارة تأتي استكمالا لمناقشة ما تم طرحه خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لغزة الأسبوع الماضي"- موقع حماس
"الزيارة تأتي استكمالا لمناقشة ما تم طرحه خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لغزة الأسبوع الماضي"- موقع حماس

أجرى وفد حكومي من قطاع غزة، يرافقه رجال أعمال، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأحد؛ من أجل متابعة الجهود التي تبذلها الأخيرة من أجل إعادة الإعمار.

يأتي ذلك قبل أيام من زيارة ينتظر أن يجريها وفد من "حماس"، بقيادة رئيسها، إسماعيل هنية، إلى القاهرة.

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن وفدا من وزارة الأشغال الفلسطينية برئاسة الوكيل ناجي سرحان، بالإضافة إلى شخصيات من القطاع الخاص غادروا غزة، الأحد، نحو القاهرة.


ومن المقرر أن يلتقي الوفد بمختصين في الجانب المصري بملف إعادة الإعمار.

 

بدورها، أعلنت حركة "حماس"، الأحد، أن وفدا برئاسة هنية سيزور القاهرة خلال الأيام المقبلة، دون تحديد، بدعوة من السلطات المصرية. 


وأضاف القانوع للأناضول: "الزيارة تأتي استكمالا لمناقشة ما تم طرحه خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لغزة الأسبوع الماضي".


ولفت إلى أنه سيتم "مناقشة عدد من القضايا الفلسطينية، من بينها العلاقات الثنائية بين مصر وحماس".

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 07-06-2021 12:40 ص
على مصر أن تعرف، أن قطاع غزة، كان تحت إدارتها حتى العام 1967، وأن مصر بعد أن إستعادت سيناء من ألإحتلال فى عهد السادات، ربما نسيت غزة، أو أن إسرائيل رفضت إعادة غزة لمصر. وعليه ، فإن من حق شعب غزة على مصر كبير وكبير جدا. وحتى تعوض مصر القطاع، عليها أن تكون بصف القطاع بالكامل ولا تفرض عليه أى حلول، وخصوصا ما يخص بالعلاقة بين المقاومة وسلطة عباس. يجب على مصر أن تنسى السلطة بالكامل وتتعامل فقط مع ألمقاومة فى غزة. مصر تعرف أن عباس هو إمبراطور التنسيق ألأمنى، ألذى ينص على قيام السلطة بتسليم كل المقاومين للعدو الصهيونى، وهذا لن يتم فى غزة وخخصوصا بعد إنتصارها ألأخير.