سياسة دولية

مصرع صاحب رسوم مسيئة للنبي ﷺ حرقا بحادث سير (شاهد)

توفي في الحادث اثنان من الشرطة المكلفة بحماية فيلكس
توفي في الحادث اثنان من الشرطة المكلفة بحماية فيلكس
لقي رسام الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس، صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مصرعه، الأحد، حرقا إثر حادث سير مروع.

وتوفي في الحادث اثنان من الشرطة المكلفة بحماية فيلكس (75 عاما)، بعد اصطدام سيارتهما بالشاحنة، وفق ما أكدت الشرطة السويدية.

وقال متحدث باسم الشرطة: "يتم التحقيق في الحادث مثل أي حادث سير آخر، لكن لأن الأمر يتعلق أيضًا بمقتل شرطيين، فقد تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق".

ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة.

وأشار بيان للشرطة إلى أن سبب الحادث ليس واضحا.

وقالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون: "الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها".

وخضع فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية الذي تضمن إساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، عام 2007، غضبا واسعا.

13
التعليقات (13)
عبدالله المصري
الثلاثاء، 05-10-2021 06:31 ص
سبحانك يارب يا رب ارنا عجائب قدرتك في السيسي و كل من عاونه في جرائمه بحق افعالهم
عمر محمد سدود الجزائر
الثلاثاء، 05-10-2021 05:51 ص
الحمدلله حمدًا كثيرا و صلاة و السلام علي اشرف خلق الله سيدنا محمد صل الله عليه و سلم الف مبروك علي الامة الإسلامية عدو الاسلام مات محروق و هو علي وجه الأرض و سيبقى في نار جهنم خالدا فيها أبدا
محمد
الإثنين، 04-10-2021 02:49 م
لا اتفق معكم في استعمال هذا العنوان ''مصرع '' صاحب الرسوم ......بل قولوا '' نفوق '' صاحب الرسوم .....لأنه خنزير اجلكم الله . و صلى الله و سلم على سيدنا محمد . اللهم املأ قلوبنا بمحبتك ومحبة نبيك، اللهم اجعلنا لهديه مهتدين ولسنته مقتدون.و اكثروا من الصلاة عليه .
أ. ف.
الإثنين، 04-10-2021 02:36 م
إن الله يمهل و لا يهمل. خاتمة وسط النار و خلدا في النار. لا حول و لا قوة إلا بالله.
حنفي الغلبان
الإثنين، 04-10-2021 01:14 م
الحمد لله رب العالمين على هلاك الظالمين . هذا شخص أمثاله كثيرون في الغرب ظلموا أنفسهم بقلة معرفتهم و بإلغاء عقولهم و بالسماح للمفسدين بتعبئتهم بالحقد على نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم و على الدين الذي أنزله الله عليه و هم يجهلون هذا النبي و هذا الدين . الآن و بعد موته سيدرك أن حياته كانت "مقلب" كبير و سيندم بعد فوات الأوان . جهنم مخلوقة طماعة قال عنها رب العالمين (يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ) أي أن لديها قدرة استيعابية هائلة إلى درجة أنه لا يكفيها أن يكون نصيبها من البشر 99 من كل 100و تريد نسبة أكثر . باي باي مستر أو مهستر لارش الأحمق .