سياسة عربية

مقتل 20 شخصا من عائلة واحدة في العراق بمداهمة أمنية

القتلى سقطوا في أثناء تبادل إطلاق نار بين القوات الأمنية ومطلوبين- جيتي
القتلى سقطوا في أثناء تبادل إطلاق نار بين القوات الأمنية ومطلوبين- جيتي

قتل 20 شخصا من عائلة واحدة، في محافظة بابل وسط العراق، في أثناء تبادل لإطلاق النار بين مطلوبين وعناصر من قوات الأمن العراقية.

وقالت "عمليات بابل" التابعة للجيش العراقي؛ إن الاشتباكات وقعت ظهر الخميس، بعد تنفيذ "استخبارات جبلة" عملية لاعتقال اثنين من المطلوبين، حيث أقدم أحد المطلوبين على إطلاق النار على عناصر الاستخبارات.

وأشار البيان إلى أن استخبارات جبلة استدعت قوات التدخل السريع، وقامت بتطويق البيت وحصلت مواجهات بينهم وبين صاحب المنزل، الذي لم يقم بتسليم نفسه.

وأشارت العمليات إلى أن المواجهات انتهت بعد ساعات عدة، وأنه تبين بعدها وفي أثناء دخول القوة إلى المنزل وجدوا جميع العائلة مقتولة. 

 

اقرأ أيضا: العراق يعلن رسميا خروج قوات التحالف كافة من البلاد

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، وسط اتهامات للقوات العراقية بتنفيذ مجزرة بحق العائلة في أثناء عملية الاعتقال، فيما اتهم آخرون المطلوبين بقتل أفراد العائلة، فيما لم تصدر رواية رسمية بعد.

 

ومؤخرا كثفت القوات العراقية من ملاحقة المطلوبين أمنيا والصادر بحقهم مذكرات اعتقال بتهمة "الإرهاب"، لا سيما في المحافظات التي خضعت لسيطرة تنظيم الدولة بين عامي 2014- 2017.

 

التعليقات (4)
الوضع العربي المخزي
الجمعة، 31-12-2021 05:03 م
هذه المجزة تطبيق عملي لشعار يا لثارات الحسين , وما خفي اعظم
احمد
الجمعة، 31-12-2021 04:39 م
ليست اول ولا آخر مجزره يرتكبها حثالات ايران او ما يسمى بالجيش العراقي و هو عباره عن مرتزقه شيعيه ايرانيه . كونك سنيا يعني انه من الممكن قتلك و لن يحاسب قاتلك مهما كانت الاسباب . هي باختصار جريمه حرب حسب القانون الدولي عقوبتها السجن مدى الحياه لكل من شارك بالجريمه بالاضافه للقائد الميداني و قائد المنطقه و وزير الدفاع اما قضيه الانتحار فهي كذبه شيعيه غبيه لانه لو كان من داعش فهؤلاء عقيدتهم لا تسمح بالانتحار من الممكن ان يفجر نفسه لكن ان ينتحر فهذا كذب فما بالك بقتل كل عائلته ؟ كما يبدو حصول اغتصاب او تجاوز لم يستطيعوا طمطمته و بقاء افراد من العائله احياء يعني هناك شهود على الجريمه لذلك ابادوا العائله بكاملها و الشيعه سبق ان قتلوا اطفال و نساء بالالاف في الموصل فهل هؤلاء ايضا انتحروا ؟
تعليق
الجمعة، 31-12-2021 09:33 ص
انا لله وانا اليه راجعون قتلوهم على الطريقة الامريكية الشيعية
Jordan the hope
الجمعة، 31-12-2021 08:20 ص
الإجرام هو سمة الانظمه الطائفيه الشموليه الت تختبئ تحت اسم الديموقراطية المزيفه. نعلة الله عليهم كل آن وآوان. العراق منذ ذهاب الملكيه وهو ينتقل من قتل الي قتل ومن إجرام الي إجرام. كانوا إبان الملكيه يعيشون في أمان وسلام. وبعدها اذاقهم الله ثوب الجوع والخوف.