اقتصاد دولي

ابنا ترامب يرفضان الشهادة في قضية "فساد مالي"

الادعاء يتهم ترامب بتضخيم قيمة ثروته لطلب قروض بنكية- جيتي
الادعاء يتهم ترامب بتضخيم قيمة ثروته لطلب قروض بنكية- جيتي

رفض ابنا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "إيفانكا ودونالد الان" الشهادة في قضية فساد مالي متعلقة بمؤسسة والدهما.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن القضية تتعلق باتهامات بالفساد المالي، فيما يتصل بأعمال الأسرة والمشاريع التي استثمرت فيها، حيث رفض نجلا ترامب، الانصياع لطلب المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتا جيمس، بتقديم شهادتيهما.


وفتحت ليتيتا، عام 2019، التحقيق في الدعوى المدنية والتي يتهم فيها ترامب بتضخيم قيمة ثروته، لطلب قروض بنكية، وذلك قبل أن يتولى منصب الرئاسة.

 

اقرأ أيضا: دونالد ترامب يطلق منصته التواصلية الخاصة "مكتب ترامب"

ويسعى فريق الدفاع عن ترامب إلى منع الادعاء العام من استجوابه شخصيا أو أي من أنجاله، وطالب القضاء بوقف ما وصفه الفريق بالمحاولة "غير الدستورية، وغير المسبوقة" للاستجواب، إلا أن ليتيتا طلبت من ترامب الإدلاء بشهادته شخصيا، في مكتبها، قبل حلول يوم الجمعة.


من جانبه، رفع ترامب دعوى ضد ليتيتا، الشهر الماضي، يتهم فيها، المدعية العامة الديمقراطية المنتخبة، بتحويل القضية إلى "مصيدة للساحرات" بغرض تصفية حسابات سياسية ضده كرئيس جمهوري سابق.


وقال المتحدث باسم المدعية العامة: "نحن على ثقة بأن طلبنا ستتم تلبيته، وسوف يتم كشف الحقيقة، لأنه لا أحد فوق القانون".


وتعد هذه القضية منفصلة كدعوى مدنية عن قضية جنائية أخرى تنظرها محكمة مانهاتن بخصوص الممارسات المالية لمؤسسة ترامب، في حين يعد قرار المحكمة الصادر، الإثنين، هو الأول الذي يطلب بموجبه القضاء من نجلي ترامب الإدلاء بشهادتيهما تحت القسم.

 

التعليقات (0)