سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن خطة تأمين مياه الخليج بمساعدة إسرائيلية

جاء هذا الإعلان عقب زيارة وزير الحرب الإسرائيلي لمقر الأسطول الخامس للجيش الأمريكي في البحرين- تويتر
جاء هذا الإعلان عقب زيارة وزير الحرب الإسرائيلي لمقر الأسطول الخامس للجيش الأمريكي في البحرين- تويتر

أعلن الجيش الأمريكي عن إطلاق أسطول جديد مشترك من المركبات البحرية المسيرة للقيام بدوريات في مياه الخليج، في إطار تحالف يضم 34 دولة من ضمنها البحرين والكيان الإسرائيلي.


جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها شبكة "سي إن إن" مع قائد الأسطول الخامس في الجيش الأمريكي، الأدميرال براد كوبر، قال فيها إن "الولايات المتحدة ستعمل مع الحلفاء لإضافة قدرات مراقبة إضافية في منطقة الخليج باستخدام أنظمة تكنولوجيا غير مأهولة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي".


وأضاف أن "هذه التكنولوجيا ستكون إضافة مكملة للعمليات الجارية في المنطقة وستستخدم لمواجهة أي تهديدات من جهات فاعلة سيئة".


وأكد كوبر أنه قائد التحالف المُسمى "القوة البحرية المشتركة"، والذي يضم 34 دولة من ضمنها البحرين والكيان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "إسرائيل تمتلك بعض التقنيات المتقدمة التي يمكن استخدامها، ونحن نتطلع إلى التعاون مع ذلك".


وجاء هذا الإعلان بعد أسابيع من زيارة أداها وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إلى مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي، التابع لسلاح البحرية الأمريكية، في البحرين.

 

اقرأ أيضا: خارجية البحرين تؤكد وجود تعاون استخباراتي مع الاحتلال

ونشر غانتس تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أكد من خلالها إنهاءه "زيارة مهمة لمقر الأسطول الخامس الأمريكي، واللقاء مع قائد البحرية الأمريكي، الأدميرال براد كوبر".

 

 

 


وأكد أنه "بفضل توقيع اتفاق التطبيع مع البحرين والإمارات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، فقد تعززت العلاقات بين الجيش الإسرائيلي والأسطول الخامس الأمريكي، بالإضافة إلى انتقال إسرائيل إلى سانتكوم، أي تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية".


0
التعليقات (0)