صحافة دولية

CNN: روسيا أجبرت المواطنين على حضور كلمة بوتين الأخيرة

مواطنة روسية: صديقي فصل من مدرسته لأنه رفض الذهاب إلى الاحتفال- جيتي
مواطنة روسية: صديقي فصل من مدرسته لأنه رفض الذهاب إلى الاحتفال- جيتي

قالت صحيفة "سي إن إن" الأمريكية، السبت، إن السلطات الروسية "أجبرت" معلمي المدارس وطلاب الجامعات الحكومية في موسكو، على حضور الاحتفال الذي شارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة.


وأفادت الصحيفة الأمريكية، بأن السلطات الروسية "أرسلت إلى المواطنين في موسكو، رسالة ألزمتهم من خلالها بحضور الحفل، الذي شارك فيه فلاديمير بوتين، الجمعة، بمناسبة الذكرى الثامنة لضم روسيا لشبه جزيرة القرم".


ونوهت إلى أن "لجوء روسيا إلى هذا الأمر يظهر حقائق هامة، ويؤكد أن جزءا كبيرا من الشعب الروسي يعارض دخول بوتين لروسيا".


وأشارت إلى أن "هدف موسكو الأساسي من إلزام المواطنين بالحضور، هو رسم صورة بأن هناك موقفا موحدا مؤيدا للغزو الروسي لأوكرانيا".


ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن مواطنين روس، قولهم إن "الحكومة ضغطت عليهم من أجل الذهاب إلى ملعب لوجنيكي بوسط موسكو، حيث ألقى بوتين خطابا أمام الحضور، تزامن مع دخول غزو بلاده لأوكرانيا أسبوعه الرابع".

 

اقرأ أيضا: WSJ: لماذا تخبّط الجيش الروسي في أوكرانيا؟

ونقلت عن معلمة بمدرسة ابتدائية في موسكو، فضلت عدم ذكر اسمها، أن "إدارة المدرسة طلبت منها ومن زملائها صباح الخميس حضور الاحتفال الذي سيشارك فيه بوتين الجمعة".


وأوضحت أنهم طلبوا من الجميع، حمل الأعلام الروسية ووضع حرف "Z" أبيض على ملابسهم، والذي يرمز إلى الغزو الروسي لأوكرانيا.


وأشارت إلى أنها رفضت الامتثال إلى أوامر المدرسة ولم تذهب إلى الحفل، مؤكدة أن ذلك يتعارض مع مبادئها الأخلاقية، ومشيرة إلى أن مثل هذه الأحداث ليس منصوصا عليها في عقد العمل.


وأضافت: "رفض صديق لي في مدرسة أخرى الذهاب إلى الحفلة، فقامت إدارة المدرسة بفصله من العمل".

 

ولم تعلق روسيا على هذه الأنباء بعد.

1
التعليقات (1)
غزاوي
الأحد، 20-03-2022 07:38 ص
مجرد تساؤل. من أصدق !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "إن السلطات الروسية "أجبرت" معلمي المدارس وطلاب الجامعات الحكومية في موسكو، على حضور الاحتفال الذي شارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة." انتهى الاقتباس. قناة "الجزير" بثت مشهد مطول ومن جميع الزوايا لأحتفالات بوتين. رايت على محي الحاضرين سرور بقدر مارأيت من حزن و‘حباط على محي المسؤلين الأوروبيين. مما يفند مزاعم الغربيين وصدق من وصفهم بـ" أمبرطورية الكذب". جاء في المقال ما نصه: "لجوء روسيا إلى هذا الأمر يظهر حقائق هامة، ويؤكد أن جزءا كبيرا من الشعب الروسي يعارض دخول بوتين لروسيا". انتهى الإقتباس. لا أشك، أن من الروس من يعارض الحرب، لكن لن ترقى لمعارضة العالم لا سيما الغربيين لغزو العراق، وتجاهلها من طرف بلير وبوش.

خبر عاجل