حقوق وحريات

قوات الاحتلال تعتقل 7 من فلسطينيي 48 على خلفية هبة الكرامة

بلغ عدد المعتقلين من عكا في السجون الإسرائيلية 33 شابا- عرب48
بلغ عدد المعتقلين من عكا في السجون الإسرائيلية 33 شابا- عرب48
أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، الأربعاء، عن اعتقال 7 شبان من مدينة عكا المحتلة عام 1948 على خلفية أحداث الهبة الشعبية التي اندلعت نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة في أيار/ مايو 2021.

وأعلن الشاباك أنه اعتقل وحقق في الأشهر الأخيرة مع خمسة شبان آخرين بشبهة المشاركة في "الاعتداء" على مور غناشفيلي، قبل أكثر من عام.

وإضافة للمعتقلين الخمسة، قُدمت لائحة اتهام ضد شابين آخرين بزعم المشاركة في الاعتداء على خلفية قومية وعقائدية.

وقال المحامي محمد حاج من عكا إن المعتقلين تعرضوا لضغوطات جسيمة خلال التحقيق على يد محققين من جهاز الأمن العام "الشاباك"، وفق موقع "عرب48".

وأضاف أن "غالبية الأدلة التي يمتلكها المحققون هي اعترافات، وللأسف فإن القاضي لم يعد يمنح وزنا كبيرا لادعاء المحامي بأن موكله تعرض للضغوطات خلال التحقيق".

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام "الشاباك" اعتقلا مئات الشباب العرب على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة، في أيار/ مايو 2021.

وبلغ عدد المعتقلين من عكا في السجون الإسرائيلية 33 شابا.

وأعلنت النيابة العامة الإسرائيلية، مؤخرا، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهما، غالبيتهم العظمى من العرب، ورُبعُهُم قاصرون، على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021.


0
التعليقات (0)