سياسة دولية

ابن سلمان يغيب عن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث

من المنتظر أن تشهد الجنازة حضور كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم- جيتي
من المنتظر أن تشهد الجنازة حضور كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم- جيتي

خالف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، توقعات الحكومة البريطانية، بعد تأكيد تغيبه عن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية.

وقال مصدر بوزارة الخارجية البريطانية لوكالة "رويترز" اليوم الأحد، إنه لم يعد من المتوقع أن يحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جنازة الملكة إليزابيث غدا الاثنين، وذلك خلافا لتوقعات بريطانيا السابقة بحضوره.

وأوضح المصدر أن التغيير أجرته السعودية، ومن المتوقع أن يمثل السعودية الأمير تركي بن محمد آل سعود. وهو وزير دولة وعضو في مجلس الوزراء منذ عام 2018. كما أنه حفيد الملك الراحل فهد وجزء من الجيل الجديد الذي وصل إلى السلطة بمساعدة ولي العهد محمد بن سلمان.

ومن المنتظر أن تشهد الجنازة، حضور رؤساء دول وأفراد من العائلة الملكية وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الإنجليزية للانضمام إلى العائلة الملكية البريطانية في تكريم الملكة الأسبوع المقبل.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل مراسم جنازة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

وقال مسؤولون في قصر باكنغهام، إنه سيكون هناك صمت لمدة دقيقتين حدادا في عموم البلاد قبل وقت قصير من اختتام مراسم الجنازة الرسمية.

وأكد المسؤولون أنه من المقرر أن تكون الترتيبات المخططة بدقة وداعا مناسبا لأطول ملوك بريطانيا حكما، وسيمشي الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة الملكية خلف النعش مرة أخرى، حيث سيتم نقله من قلب مبنى البرلمان البريطاني إلى كنيسة وستمنستر.

وقبل أسبوع، توفيت الملكة قبل أسبوع عن عمر يناهز 96 عاما في منزلها الريفي في قلعة بالمورال في أسكتلندا.

4
التعليقات (4)
ابراهيم ث.
الإثنين، 19-09-2022 07:27 ص
لا يمكن لانسان ميت ان يحظر جنازة ميت مثله
سعد
الإثنين، 19-09-2022 06:45 ص
هذه مناسبة تخص الزعامات والمجتمعات المخملية ولها اهداف سياسية حيث لم توجه دعوة لروسيا لانها منبوذة وكذلك منع نائب الرئيس الصيني من القاء النظرة الاخيرة وعموما فالغرب وتحديدا بريطانيا لا تهرول عبث فقد ورد ان المحافظة على هذا التقليد البريطاني يدر دخلا سياسيا سنويا يقدر بالمليارات الاسترلينية .. والابقاء عليه كتقليد تراثي تاريخي يذكرهم بامبراطورية لا تزال تنفث سموم الفتنة بين مختلف شعوب ودول العالم .. وهناك في بريطانيا الكثير الكثير من البريطانيون لا يعيرون هذا الحدث اي اعتبار ..
محمد غازى
الأحد، 18-09-2022 05:24 م
أتساءل، لماذا يجب أن يذهب ملوك ورؤساء ألعالم لوداع ملكة بريطانيا بعد موتها؟؟؟!!! هل بريطانيا هى أم ألعالم كله؟ هل ملكة بريطانيا هى ملكة ألعالم كله؟ ملكة بريطانيا تخص ألبريطانيين فقط، وهم من يحضروا جنازتها أو فرحها إذا رغبوا!!! أقول ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم، وخصوصا ألعرب!!! هل نسى ألعرب أن بريطانيا أول من إستعمرهم ,أول من إستعبدهم، وأول من أهانهم وفرقهم، والمصيبة ألكبرى إلتى قدمتها بريطانيا للعرب، كانت وعد بلفور ألذى أقام دولة يهودية فى ألقلب ألعربى فى فلسطين، كانت ولا زالت عدوة للعرب أجمعين وليس ألفلسطينيين فقط! ألمشروع ألصهيونى ألبريطانى لن يكتفى بفلسطين، بل يشمل ألمنطقة ألعربية كلها وما بعدها!!! ألعرب أمة ضحكت من جهلها ألأمم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مصري
الأحد، 18-09-2022 02:53 م
شئ مهين و مذل و هو ان تنخلع من جذورك و تحاول الانتماء للغرب ثم يلفظك هذا الغرب و لا يقبلك

خبر عاجل