اقتصاد عربي

هل تضطر الحكومة المصرية للتفريط في فنادق الدولة عبر بيعها؟

GettyImages- مصر
GettyImages- مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن استعداد حكومته لطرح حصص في بعض الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه "تتم متابعة الخطوات التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بالاستعداد لطرح حصص في عدد من الفنادق المميزة، وكذا الإجراءات التي تمت بشأن تقييم تلك الفنادق، وكذا الدراسات التي تتم حول طرح حصص فيها، خاصة في ظل تقدم أكثر من جهة بطلبات بشأن التعامل مع عدد من الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام".

وأكد المتحدث باسم الحكومة نادر سعد، أن هناك عمليات تنسيق بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية وقطاع الأعمال العام، بشأن طرح حصص في بعض الفنادق المميزة، التابعة لشركة "إيجوث"، وتتم الإجراءات مع الشركات المتخصصة، موضحا أنه تم التنويه كذلك إلى أن هناك مستثمرين دوليين وصناديق استثمار تقدموا بالفعل بعروض في هذا الشأن.

والأسبوع الماضي، هاجم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الاستثمارات التي تنوي السعودية تطويرها في منطقة البحر الأحمر، معتبرا أنها ستهدد المشروعات المصرية السياحية.

وقال كذلك خلال مؤتمر حابي الاقتصادي تحت عنوان "تمكين القطاع الخاص" إن "الاستثمارات التي تنفذها السعودية في البحر الأحمر سواء في نيوم أو غيرها لا شك ستهدد استثماراتنا في البحر الأحمر وشرم الشيخ وهذه المناطق".

 

اقرأ أيضا: NYT: عاصمة جديدة في مصر لتحقيق طموحات السيسي

وأشار إلى أن مصر تحتاج لحل مشكلات المستثمرين، وتشجيع القطاع الخاص، وتطوير الفنادق والتخلي عن السائح الذي يصرف 2 يورو، قائلا: "اللي جاي بشلن.. عاوزين نعلى بمستوى السياحة".

 

التعليقات (0)