رياضة دولية

السعودية تفاجئ مشجعي كرة القدم في مونديال قطر بهذا القرار

وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022- أ ف ب
وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022- أ ف ب

فاجأ مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، مشجعي كرة القدم الذي سيتابعون مونديال قطر، بأنه قرر تحمل تكاليف التأشيرات الإلكترونية لمشجعي المونديال حاملي بطاقة "هيا"، لتتاح لهم فرصة الدخول إلى السعودية بسهولة.

وتعد بطاقة "هيا" إلزامية على كافة الراغبين في حضور مباريات المونديال، إلى جانب تذاكر المباريات، إذ إنها بمثابة تصريح دخول إلى قطر وملاعب المونديال.

وكانت السعودية رحبت بجميع حاملي بطاقة "هيا" لمشجعي مونديال قطر، إذ أعلنت أنها ستتيح لهم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، وفقا لعدد من الضوابط، وذلك قبل انطلاق البطولة بـ 10 أيام.

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية أوضحت في بيان سابق، أن بإمكان حاملي بطاقة "هيا" الحصول على تأشيرة الدخول للإقامة في المملكة لمدة 60 يوما، والدخول والخروج عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، دون الاشتراط على الدخول المسبق لدولة قطر، بينما يتوجب الحصول على تأمين طبي قبل دخول الأراضي السعودية.


وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، وذلك كأول بلد عربي يحتضن العرس الكروي الكبير، ولأول مرة في فصل الشتاء في تاريخ البطولة، التي تشارك فيها أربعة منتخبات عربية، هي قطر والسعودية والمغرب وتونس.

التعليقات (1)
مصطفى محمد
الأربعاء، 12-10-2022 05:10 م
العالم في فوضى عارمة , و بعض العرب يكلمنا عن بطاقة ( هيا) خلال كأس العالم الغارق في الظلمات .بخ بخ .