حول العالم

حوادث مميتة باحتفالات العام الجديد في عدة دول (شاهد)

ألعاب نارية تسببت بتدافع في أوغندا قتل فيه 9 أشخاص- جيتي
ألعاب نارية تسببت بتدافع في أوغندا قتل فيه 9 أشخاص- جيتي
سجلت ليلة رأس السنة الجديدة العديد من الحوادث، بعضها مميتة، كما حدث في أوغندا، والبعض الآخر اقتصر على إصابات وأضرار في الممتلكات.

وفي العراق، سجلت إصابة 150 شخصا، نتيجة إطلاق الرصاص في الهواء، والألعاب النارية، خلال الاحتفال بليلة رأس السنة في بغداد.

وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن 20 إصابة سجلتها المستشفيات في العيون، نتيجة الرصاص العشوائي، والألعاب النارية التي أطلقت في الهواء".

من جانبه، ألقى الأمن العراقي القبض على 15 شخصاً قاموا بإطلاق العيارات النارية ليلة رأس السنة في محافظة ميسان 400 كم جنوب شرقي بغداد.

وقالت قيادة عمليات ميسان، في بيان صحفي، إنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وإحالتهم على الجهات المختصة، ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم".

قتلى بأوغندا


وفي العاصمة الأوغندية كمبالا، لقي 9 أشخاص حتفهم، نتيجة التدافع بمركز للتسوق خلال احتفالات العام الجديد 2023.

وأشارت الشرطة المحلية، إلى أنه عقب إطلاق الألعاب النارية، أمام مركز فريدوم سيتي للتسوق، بمناسبة حلول العام الجديد، حدث تدافع، توفي على إثره 5 أشخاص، وأصيب آخرون.

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت بأن فرق الطوارئ وصلت إلى المكان وأخلت الجرحى، الذين توفي عدد منهم لاحقا، ليرتفع العدد إلى 9 وفيات، مشيرة إلى أن الحادث نجم عن التهور والإهمال.

حوادث سير ببلجيكا


وفي ليلة رأس السنة، سجلت في بلجيكا حوادث نتيجة القيادة تحت تأثير الكحول، بنسبة فاقت بـ3 أضعاف الحوادث التي وقعت في الكريسماس.

وأشارت نشرة إحصائية إلى أن واحدا من كل 3 حوادث وقعت ليلة رأس السنة كانت لسائقين تحت تأثير الكحول، لكنها في الصباح أكثر عددا.

كما أن السائقين الذين خضعوا صباحا لاختبارات تعاطي الكحول، كانوا بنسبة 6 من كل 10 سائقين.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة ، كان هناك 63 حادثة أدت إلى وفيات أو إصابات مقارنة بـ30 في المتوسط في الشهرين الماضيين.

إصابات بالألعاب النارية في برلين


إلى ذلك، شهدت العاصمة الألمانية برلين عدة حوادث، بسبب إطلاق الألعاب النارية خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وذكرت شرطة العاصمة برلين الليلة الماضية على تويتر، أن أفراد شرطة وأفرادا من قوات الإطفاء تعرضوا "لهجوم مكثف بمفرقعات" خلال إطفاء سيارة محترقة.

وأوضحت شرطة العاصمة برلين أنه تم إلقاء ألعاب نارية وطفاية حريق على حافلة نقل بأحد أحياء برلين، ما أسفر عن تدمير الزجاج الأمامي للحافلة.

وأضافت الشرطة أن 60 إلى 80 شخصًا حاولوا إشعال النيران في سيارة بالألعاب النارية في حي آخر ببرلين.

التعليقات (0)