سياسة عربية

ملك المغرب يلغي زيارة إلى السنغال بسبب "نزلة برد"

كان العاهل المغربي في زيارة الأسبوع الماضي إلى الغابون - جيتي
كان العاهل المغربي في زيارة الأسبوع الماضي إلى الغابون - جيتي
ألغى ملك المغرب محمد السادي، زيارة غير معلنة إلى السنغال إثر تعرضه لنزلة برد.

وقالت وكالة الأنباء المغربية الأربعاء؛ إن الملك محمد السادس تعرض لنزلة برد، ونصحه طبيبه بالراحة وتفادي السفر لبضعة أيام.

وأفادت وسائل إعلام رسمية في دكار، بأن العاهل المغربي (59 عاما) كان من المقرر أن يسافر إلى السنغال الأربعاء. ولم يعلن القصر الملكي عن الزيارة.

وكان مرتقبا أن يجري الملك محمد السادس زيارة رسمية إلى السنغال لثلاثة أيام، وفق الحكومة السنغالية.

إظهار أخبار متعلقة


وقالت وزيرة الخارجية السينغالية عيسانا تال سال على تويتر الثلاثاء: "بسرور كبير، أستضيف هذا المساء صديقي وأخي وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، الذي جاء ليرافق جلالة الملك محمد السادس في زيارة رسمية للسنغال اعتبارا من الغد".

وتعرض الملك المغربي خلال السنوات الماضية لعدة وعكات صحية، كان آخرها الإصابة بجائحة كوفيد عام 2022، إضافة إلى إصابته بالتهاب رئوي في 2019، وخضوعه لعملية جراحية في القلب عام 2018.

وكان العاهل المغربي في زيارة الأسبوع الماضي إلى الغابون، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس علي بونغو حول "الشراكة الثنائية في جميع المجالات"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المغربية.

إظهار أخبار متعلقة


وأطلق المغرب خلال الأعوام الماضية العديد من الشراكات الاقتصادية مع بلدان القارة الأفريقية، التي أجرى فيها الملك محمد السادس العديد من الجولات.

ودفع المغرب بشدة باتجاه بناء علاقات مع دول غرب أفريقيا في السنوات القليلة الماضية، في إطار جهوده لتعزيز دعم دول القارة لموقفه من منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها.

والملك على رأس الأسرة صاحبة أطول فترة حكم في العالم الإسلامي منذ عام 1999، عندما توفي والده الحسن الثاني متأثرا بأزمة قلبية. وكان ولي العهد الأمير مولاي الحسن ينوب في بعض الأحيان عن والده، في مهام تضمنت السفر خارج البلاد.
التعليقات (1)
أحمد أحمد
الجمعة، 24-02-2023 08:46 ص
خطيرة نزلات البرد التي تصيب الملوك و الرؤساء فيلغون زيارات دولة. كما هي خطيرة الآلام التي تصيب الأذن الوسطى فجأة فتمنع بعضهم من حضور مؤتمرات قمة