حقوق وحريات

محكمة بريطانية تقضي بسجن ثلاثة أشخاص بتهمة تهريب مهاجرين من العراق

المتهمون حاولوا تهريب المهاجرين داخل أريكة - جيتي
المتهمون حاولوا تهريب المهاجرين داخل أريكة - جيتي
قضت محكمة بريطانية بسجن ثلاثة أشخاص، بتهمة تهريب مهاجرين من العراق إلى المملكة المتحدة سنة 2019.

وقال موقع "برمنغهام لايف"؛ إن الزوجين نيكولاس فولوود وزوجته باميلا من منطقة ميدلاندز في المملكة المتحدة، حاولا تهريب مهاجرين من العراق داخل أرائك، بمساعدة آزاد أحمدي الذي يدير شركة لغسل السيارات.

وأوضح أن القضاء البريطاني حكم بسجن فولوود، البالغ من العمر 48 عاما، مدة ثلاث سنوات، بينما حُكم على باميلا (45 عاما) بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

وحكم على أحمدي، البالغ من العمر 31 عاما، بالسجن أربع سنوات وستة أشهر.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت السلطات البريطانية أوقفت الزوجين قبل ثلاثة أعوام، عند محاولة دخول الأراضي البريطانية على متن شاحنة قرب الحدود الفرنسية، ليتبين وجود مهاجرين من العراق داخل أرائك موجودة في صندوق الشاحنة.

وأخبر الزوجان الضباط أنهما كانا في طريقهما للعودة إلى المملكة المتحدة بعد شحن أثاث في ليل، شمالي فرنسا.

وعند تفتيش الشاحنة، وجد الضباط اثنين من المهاجرين العراقيين في قاعدة أريكتين مختلفتين.

إظهار أخبار متعلقة


وقال نائب مدير التحقيقات الجنائية والمالية في هيئة إنفاذ قوانين الهجرة في بريطانيا، كريس فوستر؛ إن "هذا مثال آخر على قيام ضباط إنفاذ قوانين الهجرة بعمل رائع لمنع مهربي البشر من جلب الأشخاص بشكل غير قانوني إلى البلاد".

وأضاف: "على الرغم من أن المجرمين يواصلون تكييف أساليبهم في تهريب الأشخاص، إلا أن فرقنا بارعة في اعتراضهم وتقديمهم إلى العدالة".

وقال وزير الهجرة روبرت جينريك؛ إن بلاده مصممة على تقديم العصابات الإجرامية إلى العدالة التي تقوم بتهريب البشر، مؤكدا أن وزارة الداخلية تعمل ليلا ونهارا لتفكيك شبكات تهريب البشر ومواجهة الهجرة غير الشرعية".
التعليقات (0)