حول العالم

فقدان 3 سياح بريطانيين بعد احتراق مركب سياحي بمصر (شاهد)

المركب كان يقل 29 راكبا
المركب كان يقل 29 راكبا
فقد ثلاثة سياح بريطانيين إثر اندلاع حريق على متن مركب سياحي، مساء الأحد، كان يقل 29 شخصا، في مدينة مرسى علم في البحر الأحمر بمصر.

وبدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة المختصة إخطاراً بنشوب حريق في "لنش سياحي" يدعى "هيركن"، يحمل 29 شخصا، أثناء رحلة بحرية للغوص، وتم إنقاذ 12 سائحا بريطانيا بالإضافة إلى 14 مصريا هم طاقم المركب.

فيما لا يزال ثلاثة آخرون بريطانيو الجنسية في عداد المفقودين، بحسب "العربية نت".

وأفادت السلطات بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق وقع صباح الأحد نتيجة عطل كهربائي، وكان القارب في رحلة غوص وغادر ميناء بورت غالب في 6 حزيران/ يونيو، وكان من المقرر أن يعود في اليوم التالي.

وأضاف أنه على الفور تم إرسال القوات اللازمة لإنقاذ الركاب، حيث تم إنقاذ 14 من ركابه وطاقم المركب.

وتبين أن اللنش غادر يوم 6 حزيران/ يونيو الجاري من مارينا بورتو غالب، وكان مقررا عودته، الأحد، وتم إنقاذ السائحين وطاقم اللنش ونقلهم إلى شاطئ قرية مرسى الشجرة، وجميعهم بصحة جيدة ولم يصبهم أي أذى، فيما لا يزال البحث جاريًا بمحيط اللنش عن ثلاثة سائحين مفقودين، وفق "المصري اليوم".

وتتابع السلطات حالة السياح حيث تأكد أنهم بحالة جيدة، فيما تم رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم والغردقة العام. وتكثف السلطات جهودها للبحث عن المفقودين الثلاثة.


التعليقات (3)
حمزة الغيطة
الأربعاء، 16-08-2023 10:45 م
انا مهتم جداً
حسن علي احمد
الإثنين، 12-06-2023 07:37 ص
مع السيسي انت في خطر سواء كنت مصري او اجنبي
قناه السويس اتباعت هاهاهاهاها
الأحد، 11-06-2023 02:54 م
وتم إنقاذ 12 سائحا بريطانيا بالإضافة إلى 14 مصريا هم طاقم المركب........انا اعوز اعرف ليه عدد الطاقم اكثر من عدد السياح ... اكيد هؤلاء متسولون تبع العصابه الحاكمه...حادثه الحوت واحتراق السياح ضربه للصياعه فى مصر...فيه وزير الصياعه... الى المصريين بعد ساعات مباراه العمر الا هلى والوداد ....على فكره قناه السويس اتباعت هاهاهاهاها