سياسة دولية

حمد بن جاسم يكشف تفاصيل لقائه ببرلسكوني قبل ساعات من وفاته

التقى حمد جاسم ببرلسكوني قبل وفاة الأخير بساعات - تويتر
التقى حمد جاسم ببرلسكوني قبل وفاة الأخير بساعات - تويتر
كشف رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم بن جبر، عن تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، قبل ساعات من رحيل الأخير الاثنين.

ووصف حمد بن جاسم برلسكوني، في تغريدة على "تويتر"، بأنه كان "شخصا مختلفا ومثيرا"، مضيفا: "عرفته حين كنا نحن الاثنان في السلطة، واستمرت علاقتي معه بعد ذلك".

وقال رئيس الوزراء القطري الأسبق: "التقيته (برلسكوني) قبل رحيله عن الدنيا بـ12 ساعة فقط، واستذكرنا أشياء كثيرة على مدى نصف ساعة، وكان الرجل يتحدث كمن يظن أنه باق إلى الأبد".

وذكر أن سيلفيو برلسكوني حدثه "عن قلقه من الحرب المستعرة في أوكرانيا، وخوفه من الاحتمالات الكبيرة لتفاقمها وتزايد مخاطر استعمال الأسلحة الخطيرة فيها".



وأضاف أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق حدثه كذلك "عن ولعه بكرة القدم خلافا لي أنا، وتحدث عن النادي الذي أنشأه وتأهله للدرجة الأولى في الدوري الإيطالي (نادي مونزا)، وقد أخبرته أنني لا أفهم في كرة القدم نهائيا".

واختتم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر تغريدته بقوله: "رحم الله برلسكوني فقد كان شخصا مثيرا للانتباه والتفكير، رحل وكان بعزيمة من يظن أنه باق إلى وقت طويل لكنها الحياة".

والاثنين، توفي رئيس الوزراء السابق المثير للجدل سيلفيو برلسكوني عن عمر 86 عامًا بعد صراع مع المرض.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، جرى تشخيص إصابة برلسكوني (86 عاما) بسرطان الدم، فيما تلقى العلاج في وحدة للقلب بالعناية المركزة في مستشفى سان رافاييلي في ميلانو، بعد أن أصيب بمشاكل في التنفس، علما بأنه يعاني من سرطان آخر في البروتستاتا.

وكان برلسكوني أجرى في العام 2016 عملية قلب مفتوح، وصفها الأطباء بـ"الخطيرة للغاية".
وعانى قطب الإعلام والملياردير من اعتلال متكرر في صحته في السنوات الماضية وخرج من نفس المستشفى الأسبوع الماضي فقط.

وبدأ برلسكوني حياته المهنية كرجل أعمال في أواخر الستينيات، عندما أسس شركة تلفزيونية صغيرة. وواصل التوسع في مجال الإعلام ليبني إمبراطورية امتلك من خلالها العديد من القنوات التلفزيونية والصحف والمجلات. وأصبح أكبر مذيع خاص في إيطاليا ميدياست.

دخل برلسكوني السياسة في أوائل التسعينيات، حيث أسس حزبه السياسي اليميني، فورزا إيطاليا، والذي أصبح قوة رئيسية في السياسة الإيطالية.

انتخب رئيساً لوزراء إيطاليا ثلاث مرات: من 1994 إلى 1995، ومن 2001 إلى 2006، ومن 2008 إلى 2011.

اظهار أخبار متعلقة


وإلى جانب ذلك، كان برلسكوني مالك نادي ميلان الإيطالي بين 1987 و2017 وصنع للفريق إنجازات كبيرة أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات.

إلا أن مسيرته اتسمت بالجدل والفضيحة، وتورط في عدة فضائح ضخمة. كما أنه يتعرض لانتقادات بسبب حياته الشخصية، والتي غالبًا ما كانت موضوع تدقيق إعلامي.

على الرغم من هذه الخلافات، فقد ظل برلسكوني شخصية مشهورة في إيطاليا، وخاصة بين مؤيديه، الذين رأوه زعيماً يتمتع بشخصية كاريزمية تدافع عن مصالحهم. وتقاعد من السياسة في عام 2013، لكن إرثه استمر في تشكيل السياسة والمجتمع الإيطالي.
التعليقات (5)
محمد علي
السبت، 17-06-2023 12:00 م
جاب أجله، ،، منظرك يجيب جلطة يا ،،،،
سمير
الأربعاء، 14-06-2023 10:06 م
المعلومات المقدمة عن برلسكوني خاطئة فقد بدأحياته بالتعامل مع المافيا التي ساعدته وساندته حتى اعتلى قمة هرم السلطة واغرق إيطاليا في المافيوزية والفساد وأصبح صاحب 6.5مليار$
خالد
الأربعاء، 14-06-2023 03:28 م
هذه الدخول الي ليبيا في النهاية أما أن تموت أو تزاح من منصبك وتصبح مهاجر بين المغتربين لا احد سوف يسأل عنك
قصص وحكايات ألف ليلة وليلة ليس بها فائدة نهائيا.
الثلاثاء، 13-06-2023 09:49 م
قصص وحكايات ألف ليلة وليلة ليس بها فائدة نهائيا. فعلا ناس هايصة وناس لايصة.
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 13-06-2023 09:09 م
اقتبس من كلام هذا: : "رحم الله برلسكوني فقد كان شخصا مثيرا للانتباه والتفكير، رحل وكان بعزيمة من يظن أنه باق إلى وقت طويل لكنها الحياة". تترحم على هذا الزنديق ؟