حول العالم

تقرير: ارتفاع حاد بأعداد المشردين في أمريكا مع زيادة تكاليف الإسكان

ارتفعت الإيجارات في أمريكا ما تسبب في ارتفاع عدد المشردين - تويتر
ارتفعت الإيجارات في أمريكا ما تسبب في ارتفاع عدد المشردين - تويتر
ارتفع عدد الأشخاص المشردين الذين تم إحصاؤهم في الشوارع والملاجئ في جميع أنحاء الولايات المتحدة على نطاق واسع هذا العام، وفقًا لمراجعة وول ستريت جورنال للبيانات من جميع أنحاء البلاد.

استعرضت المجلة بيانات من 150 كيانًا تحصي الأشخاص الذين لا مأوى لهم في مناطق تتراوح من مدن إلى ولايات بأكملها، حيث أبلغ أكثر من 100 مكان عن زيادات في أعدادهم أوائل عام 2023 مقارنة بعام 2022.

وبشكل جماعي، تشير الأرقام إلى أن الولايات المتحدة قد تشهد ارتفاعًا أكثر حدة مما كانت عليه في السنوات الأخيرة، بعد أن شهدت معظم المناطق الحضرية الرئيسية التي أبلغت عن البيانات حتى الآن زيادات، بما في ذلك شيكاغو وميامي وبوسطن وفينيكس.

تؤكد الزيادات على ما يقول المدافعون عن المشردين إنه الضغط المتزايد من ارتفاع تكاليف الإسكان وإنهاء إجراءات الحماية المؤقتة في عصر الوباء، مثل وقف عمليات الإخلاء.

قال شانون إيسوم، الرئيس التنفيذي لمجلس المأوى المجتمعي، وهي منظمة تدعمها الحكومة أبلغت عن زيادة عدد المشردين بنسبة 22٪ في منطقة كولومبوس بولاية أوهايو: "لقد قمنا بزيادة التشرد وزيادة زعزعة الاستقرار".

 وجد الإحصاء السنوي الذي أجري في منطقة كولومبوس لوحدها في 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، أن 2337 شخصًا بلا مأوى.

وتجمع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية البيانات، والتي لا تزال تعتبر أولية ويمكن تغييرها. وقالت الوزارة إنها ستصدر المزيد من النتائج الشاملة بتقدير وطني أواخر هذا العام.

قال المجلس الأمريكي المشترك بين الوكالات المعني بالتشرد، وهو وكالة فيدرالية، إن العديد من المجتمعات تشهد زيادات بعد انتهاء المساعدة في الإيجار وبرامج الأوبئة الأخرى. وقالت الوكالة إن إدارة بايدن منحت 486 مليون دولار في شكل قسائم ومنح جديدة، من بين خطوات أخرى، منذ احتساب هذا العام.

تقوم ما يقرب من 400 منظمة، المعروفة باسم سلاسل الرعاية المستمرة، بإجراء ما يسمى بإحصاءات النقاط الزمنية كل عام. تعد هذه التقاويم لقطات غير كاملة: فهي تعتبر على نطاق واسع أقل من اللازم، ويمكن أن تؤثر عوامل مثل الطقس وتغيير المنهجية على النتائج. لكن النتائج تعتمد على نطاق واسع لتقييم الاتجاهات وحشد الموارد.

تلقت المجلة بيانات من 67 من أصل 100 منطقة بها أعلى عدد من المشردين العام الماضي، إلى جانب العديد من الأماكن الأخرى. تظهر البيانات الأولية أن 48 من هؤلاء الـ 67 أبلغوا عن زيادة هذا العام، مع زيادة التعدادات المجمعة بنسبة 9٪ مقارنة بعام 2022 و13٪ عن عام 2020، فيما قالت بعض الأماكن إن المقارنات مع 2020 أفضل بسبب حساب الاضطرابات أثناء الوباء. 

اظهار أخبار متعلقة


إذا استمر هذا الاتجاه، فقد تحقق الولايات المتحدة ارتفاعًا أكثر حدة بعد عدة سنوات أخيرة من الزيادات المسجلة الأصغر، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

على الصعيد الوطني، قدرت السلطات الأمريكية أن هناك ما يقرب من 582.500 شخص يعانون من التشرد في ليلة واحدة في وقت مبكر من العام الماضي، بزيادة أقل من نقطة مئوية عن عام 2020.

سيعتمد التقدير الأمريكي النهائي بشكل كبير على مدينة نيويورك ومقاطعة لوس أنجلوس، اللتين كان بهما أعلى عدد من المشردين العام الماضي ولم يبلغوا بعد عن أرقامهم الجديدة في الوقت المناسب. تغطي البيانات الواردة في مراجعة المجلة الأماكن التي أبلغت عن حوالي 43 بالمئة من الحصيلة الوطنية للعام الماضي.

يعد ارتفاع تكاليف الإسكان والعرض المحدود للشقق ذات الأسعار المعقولة وانتهاء التدابير التي اتخذتها الحكومة لصالح المشردين خلال جائحة كورونا من العوامل الرئيسية التي تسهم في التشرد في جميع أنحاء البلاد، وفقًا للهيئات التي تراقب وضع المشردين.
التعليقات (0)