حول العالم

تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم للمرة الثالثة خلال أسبوع

ومع أنه لا يعرف بالتأكيد ما ستكون عليه درجات الحرارة بقية الصيف تسجّل درجات حرارة قياسية منذ نيسان/ أبريل في أنحاء مختلفة من الكوكب- جيتي
ومع أنه لا يعرف بالتأكيد ما ستكون عليه درجات الحرارة بقية الصيف تسجّل درجات حرارة قياسية منذ نيسان/ أبريل في أنحاء مختلفة من الكوكب- جيتي
يبدو أن صيف 2023 سيكون استثنائيا مع تأكيد مرصد كوبرنيكوس للمناخ التابع للاتحاد الأوروبي أن التأثير المشترك لتغير المناخ وعودة ظاهرة إل نينيو يدفعان درجات حرارة المحيطات واليابسة إلى مستويات غير مسبوقة.

وأظهرت بيانات حللتها مجموعة من العلماء الأمريكيين أن متوسط درجة الحرارة العالمية سجل الخميس 17.23 درجة مئوية.

وكسر هذا الرقم القياسي رقما سجل يوم الاثنين هو 17.01 درجة مئوية، وتجاوزه بعد يوم واحد فقط عندما وصل متوسط درجة الحرارة إلى 17.18 درجة مئوية.

ومع أنه لا يعرف بالتأكيد ما ستكون عليه درجات الحرارة بقية الصيف، تسجّل درجات حرارة قياسية منذ نيسان/ أبريل في أنحاء مختلفة من الكوكب، من الصين إلى أسبانيا عبر المحيط الأطلسي، وهي أكثر العلامات المباشرة على اضطراب المناخ، مع كوارث تصبح أقل قابلية للتوقع، مثل حرائق الغابات والجفاف وأمطار الغزيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح مرصد كوبرنيكوس الأوروبي أن درجات الحرارة بلغت مستويات قياسية في شمال غرب أوروبا في حين أن بعض مناطق كندا والولايات المتحدة والمكسيك وآسيا وشرق أستراليا "كانت أكثر حرا من المعدل الطبيعي" مشددا على حجم الفارق عن المعدلات الطبيعية.

في المقابل كان الطقس أكثر برودة من المعتاد في غرب أستراليا وغرب الولايات المتحدة وغرب روسيا.

ومنذ 15 عاما، كانت درجات الحرارة التي تسجّل في حزيران/ يونيو أعلى باستمرار من متوسطات الشهر نفسه في الفترة 1991- 2020، لكن "حزيران/ يونيو 2023 سجّل درجات حرارة أعلى بكثير من الأشهر نفسها خلال تلك السنوات.
التعليقات (0)